أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية العراقى يدعو واشنطن للمساهمة فى إعادة إعمار المدن المحررة

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 10:30 م
وزير الخارجية العراقى يدعو واشنطن للمساهمة فى إعادة إعمار المدن المحررة صالح برهم رئيس العراق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية العراقى محمد على الحكيم، اليوم الثلاثاء،بالمبعوث الخاص للرئيس الأمريكى لمحاربة " داعش" بريت ماكجورك والسفير الأمريكى لدى بغداد دوجلاس سيليمان ؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين .

وقال مكتب الحكيم فى فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)العراقية ، "إنه تم التأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة فى المجالات المختلفة للشعبين الصديقين ، كما تم استعراض أهم التطورات الأخيرة فى محاربة "داعش" وجهود التحالف الدولى وتحديدا فى مناطق غرب العراق والحدود مع سوريا".

ودعا الحكيم واشنطن إلى التعاون لتنشيط الاستثمار فى العراق والمساهمة فى إعادة إعمار المدن المحررة من تنظيم "داعش "الإرهابى ؛ لعدم السماح لها بالعودة مجددا.

من جهته هنأ ماكجورك الحكيم بمناسبة تسمية منصب وزير الخارجية فى الحكومة العراقية الجديدة، مشددا على اهتمام التحالف الدولى باستقرار الوضع فى العراق والشروع بعمليات الاعمار والاستثمار وكذلك الدفع باتجاه تنمية وتطوير العلاقات مع التحالف الدولى والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت مبعوث الرئيس الأمريكى إلى أهمية التشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الدولية التى تهم الجانبين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة