خالد صلاح

أساطير التدريب فى انتظار "الفرج".. زيدان صانع إنجازات ريال مدريد يتكتم على وجهته المقبلة.. كونتى الخطة "B" لعملاقى ميلانو.. فينجر فى إجازة بعد 22 سنة خدمة مع أرسنال.. والعالم يترقب مصير مورينيو "مشاكل"

الخميس، 20 ديسمبر 2018 03:00 م
أساطير التدريب فى انتظار "الفرج".. زيدان صانع إنجازات ريال مدريد يتكتم على وجهته المقبلة.. كونتى الخطة "B" لعملاقى ميلانو.. فينجر فى إجازة بعد 22 سنة خدمة مع أرسنال.. والعالم يترقب مصير مورينيو "مشاكل" مورينيو وكونتى مدربا مانشستر يونايتد وتشيلسى السابقين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يبتعد العديد من المديرين الفنيين عن ملاعب كرة القدم فى الموسم الحالي 2018 – 2019، عقب رحيلهم عن أنديتهم فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" مؤخراً، وانضم جوزيه مورينيو إلى قائمة المدربين "العاطلين" بعد إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزى.

وفضل العديد من المدربين الراحة بعد انتهاء تجربتهم مع أنديتهم دون تحديد موعد للدخول فى تحدٍ جديدٍ، بينما يبحث البعض الآخر عن المكان المناسب للعودة مرة أخرى لمقاعد البدلاء فى كبرى دوريات القارة العجوز.

ويستعرض التقرير التالى أبرز 5 مدربين خارج الخدمة "عواطلية" فى الفترة الحالية وهم:

 

زين الدين زيدان

 

يعد زين الدين زيدان، المدير الفنى السابق لنادى ريال مدريد الإسبانى، من أبرز المدربين الذين ما زالوا يبتعدون عن التدريب خلال الفترة الحالية، وعلى الرغم من الإنجازات الرائعة التى حققها "زيزو" مع ريال مدريد، وأبرزها الحصول على بطولة دورى أبطال أوروبا "3 مرات" متتالية، إلا أن المدرب الفرنسى فضل أخذ قسط من الراحة انتظاراً لخوض تجربة جديدة.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

وارتبط زيدان بتدريب العديد من الأندية خلال الفترة المقبلة، أبرزها يوفنتوس الإيطالى، وبايرن ميونخ الألمانى ومانشستر يونايتد الإنجليزى، ولكن لم يحدد مدرب الريال السابق وجهته التدريبية المقبلة حتى الآن.

 

أنطونيو كونتى
 

أنطونيو كونتى، المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى، يعد أيضاً من أبرز المدربين "العواطلية" فى أوروبا خلال الفترة الحالية.

المدرب الإيطالى تمت إقالته من تدريب تشيلسى الإنجليزى، على الرغم من النجاحات التى حققها مع "البلوز" بالحصول على بطولتى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد، إلا أن تراجع النتائج والفشل فى التأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الحالى دفع إدارة النادى لإقالته من منصبه.

انطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتى لم يستقر على وجهته التدريبية المقبلة، علماً بأن المدرب الإيطالى ارتبط اسمه بتدريب ريال مدريد الإسبانى وميلان والإنتر الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزى.

 

أرسين فينجر

 

تلقى أرسين فينجر، المدير الفنى السابق لأرسنال الإنجليزى، العديد من العروض لخوض تجربة جديدة، بعدما أنهى تجربته مع "المدفعجية" فى يونيو الماضى بعد مشوار حافل بالعطاء استمر 22 عاماً.

فينجر
فينجر

وقاد فينجر فريق أرسنال للحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" 3 مرات وكأس الاتحاد والدرع الخيرية "7 مرات" قبل أن ينهى مشواره مع النادى اللندنى بعد توتر علاقته مع الجماهير.

فينجر فضل الدخول فى حالة من الراحة قبل تحديد وجهته المقبلة، بعدما تلقى عروضاً فى وقت سابق لتدريب منتخبى الصين واليابان.

 

مورينيو
 

بات البرتغالى جوزيه مورينيو مرشحاً فوق العادة لتدريب ريال مدريد الإسبانى مجدداً، على الرغم من إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزى قبل أيام قليلة بسبب تراجع النتائج.

مورينيو
مورينيو

جوزيه مورينيو سبق وتولى تدريب ريال مدريد لمدة 3 مواسم، قاد خلالها الفريق الملكى للحصول على الدورى الإسبانى "الليجا" وكأس ملك إسبانيا.

ولكن ما يهدد عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد، على الرغم من الإنجازات الرائعة التى حققها  خلال مسيرته التدريبية، هو توتر علاقته بالعديد من اللاعبين على غرار ما حدث مع بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، والبرتغالى كريستيانو رونالدو، والإسبانى إيكر كاسياس فى تجربته السابقة مع ريال مدريد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة