أكرم القصاص

اضرار الإفراط فى تناول الكمون

الخميس، 20 ديسمبر 2018 03:00 ص
اضرار الإفراط فى تناول الكمون اضرار الافراط فى تناول الكمون
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكمون أحد أشهر أنواع التوابل المستخدمة على مستوى العالم ككل، معظم فوائد الكمون ترتبط بالهضم والجهاز المناعي والدورة الدموية.

تحتوي بذور الكمون على مواد طبيعية تعمل كمضادات للأكسدة، مما قد يساعد فى مكافحة السرطان ، كما أنها تساعد على الحفاظ على البشرة عند التقدم فى العمر.

الكمون
الكمون

 

اضرار الكمون
 

وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" فأن هناك بعض الآثار الجانبية المرتبطة الاستهلاك الزائد من بذور الكمون وتشمل:

 

حرقة فى المعدة
 

تشتهر بذور الكمون بخصائصها لتخفيف الغازات فى المعدة ، ولكنك ستجد أنه من الغريب أن تعرف أن البذور نفسها يمكن أن تكون مسئولة عن التسبب في واحدة من المشاكل الهضمية الشائعة وهو حرقة المعدة، بسببى أنها تسهل طرد الغاز إلى الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى حرقة المعدة.

حرقهم المعدة
حرقه  المعدة

 

التجشؤ
 

قد يؤدي تأثير بذور الكمون إلى التجشؤ المفرط في بعض الأحيان ، يشار إلى التجشؤ باسم التجشؤ الذي ينطوي على الانتفاخ والغازات الزائدة من الأمعاء والمعدة ، مما يجعل تخرج من خلال الفم.

التجشؤ
التجشؤ

 

تلف الكبد
 

الزيوت الموجودة في بذور الكمون متطاير بدرجة عالية ويمكن أن يتلف الكبد والكلى عند استهلاكها بكميات كبيرة لفترات طويلة ، من المستحسن الحفاظ على استهلاكها بطريقة معتدلة.

تلف الكبد
تلف الكبد

 

يمكن أن تنذر بإجهاض للحوامل
 

قد يكون لبذور الكمون أيضًا تأثير إجهاض على النساء أثناء الحمل، لأن تناول كميات كبيرة من بذور الكمون يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو قد يحفز المخاض، لذا  يجب أن تلتزم النساء الحوامل بالنظام الغذائى التى يقررها الطبيب.

نزيف اثناء الدورة الشهرية
نزيف اثناء الدورة الشهرية

 

نزيف أثناء الدورة الشهرية
 

يمكن أن يؤدي استهلاك بذور الكمون بكمية كبيرة إلى نزيف حاد أثناء الحيض ، لذا  يجب عليك تناولها بكميات معتدلة.

مستوى السكر فى الدم
مستوى السكر فى الدم

 

انخفاض مستوى السكر في الدم
 

يمكن استهلاك بذور الكمون بكميات كبيرة أن تعمل على خفض مستويات السكر في الدم في الجسم، إذا كنت متجهاً للخضوع لعملية جراحية في ، فمن الضروري الحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية،  قد ينصحك طبيبك بالتوقف عن تناول بذور الكمون قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة للتحكم في مستوى السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها.

مريض السكر
مريض السكر

 

غير جيد لمرضى السكر
 

يحتاج مرضى السكر  التحكم في مستوى السكر في الدم من أجل الحصول على مستوى طبيعي له، يجب تجنب التقلبات في مستويات السكر في الدم بشكل صارم في مرضى السكر،  قد تقلل بذور الكمون من مستويات السكر في الدم بسرعة ، وبالتالي يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكر  تجنب استهلاكها.

اضرار الكمون للمرضعات
اضرار الكمون للمرضعات

 

يخفض نسبة الحليب فى النساء المرضعات
 

يجب على النساء فى حالة الرضاعة الطبيعية تجنب استهلاك كميات زائدة من الكمون لأنها قد تؤدي إلى انخفاض إنتاج الحليب، على الرغم من أن هذا التأثير الجانبي ليس شائعًا لدى الجميع ، إلا أن الكم الزائد من الكمون في النظام الغذائي يمكن أن يضر أكثر مما ينفع الصحة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة