أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسلحة تنصب العين ملكاً على أندية العالم أمام الريال.. الشحات الأبرز

السبت، 22 ديسمبر 2018 03:48 م
4 أسلحة تنصب العين ملكاً على أندية العالم أمام الريال.. الشحات الأبرز العين الاماراتي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن نادى ريال مدريد الإسبانى المرشح الأوفر حظاً للحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالى والرابعة فى تاريخه على حساب العين الإماراتى، الذي يضم الثنائى المصرى حسين الشحات ويحيى نادر، فى ظل الفوارق الفنية والبدنية والخبرة التى ترجح كفة الملكى، إلا أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعطاء داخل أرض الملعب.

نادى العين يرفع شعار "المستحيل ليس إماراتياً" أملاً فى الحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخ الأندية الإماراتية والعربية والآسيوية، فبعدما نجح "الزعيم" فى الإطاحة بأبطال ثلاث قارات وهم تيم ويلينجتون النيوزيلندى والترجى التونسى وريفربلايت الأرجنتينى، يسعى لمواصلة إبهار العالم بتحقيق الفوز على ريال مدريد.

التقرير التالى يسلط الضوء على أسلحة نادى العين لصناعة التاريخ والحصول على بطولة كأس العالم للأندية..

 

مهارة حسين الشحات

 

حسين الشحات "الجناح الطائر" يعد من أهم الأسلحة التى يعتمد عليها الكرواتى زوران ماميتش، المدير الفنى لنادى العين، من أجل تحقيق الفوز فى مباراة اليوم.

اللاعب المصرى يشكل مصدر إزعاج دائم لمدافعى الخصوم، لما يقدمه من جهد بدنى خارق، ومراوغات ناجحة، وتمريرات قاتلة، والوصول إلى شباك المنافسين، فضلاً عن ثقته وقوة شخصيته.

 

الحارس خالد عيسى

 

نجح خالد عيسى، حارس نادى العين الإماراتى، فى خطف الأضواء من الجميع ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما لعب دوراً حاسماً فى صعود "الزعيم" لنهائى المسابقة الدولية، وأثبت صحة العبارة الشهيرة "الحارس نصف الفريق".

خالد عيسى تم اختياره من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للحصول على جائزة أفضل لاعب فى مباراتى ويلينجتون النيوزيلندى وريفربلايت الأرجنتينى، بعدما نجح فى حسم نتيجة المباراتين لصالح العين بفضل تألقه في التصدى لركلات الترجيح، كما قدم أداءً رائعاً أمام الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا ونجح فى الحفاظ على نظافة شباكه.

وتأمل الجماهير العيناوية أن يواصل خالد عيسى تألقه ويحافظ على نظافة شباكه أمام ريال مدريد الذى يضم مجموعة من أفضل لاعبى العالم، على رأسهم لوكا موديتش وجاريث بيل وكريم بنزيما وسيرجيو راموس.

 

الفاعلية الهجومية

 

نجح نادى العين فى تسجيل 8 أهداف خلال 3 مباريات خاضها فى بطولة كأس العالم للأندية ليصبح أكثر الفرق المشاركة فى المسابقة تسجيلاً للأهداف، ما يعكس القوة الهجومية التى يتحلى بها "صاحب الأرض" أمام ريال مدريد.

ويمتلك العين رباعى هجومى من العيار الثقيل يمتلك قدرات فنية وتهديفية فائقة وهم حسين الشحات وماركوس بيرج ودومبيا وكايو.

 

ضعف دفاع ريال مدريد

 

يعانى نادى ريال مدريد من تراجع واضح فى أداء دفاعه الموسم الحالى، حيث استقبلت شباكه 19 هدفاً فى 16 مباراة خاضها بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، كما استقبلت شباكه 5 أهداف فى 6 مباريات خاضها بدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتبدو الفرصة سانحة أمام العين لاستغلال سرعة ومهارات لاعبيه فى اختراق دفاعات ريال مدريد والوصول إلى شباك الحارس البلجيكى كورتوا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة