أكرم القصاص - علا الشافعي

مكاسب مصر من المشروع القومى للصوب الزراعية.. اكتفاء ذاتى من المحاصيل وتقليل معدل الاستيراد وزيادة فرص التصدير.. وكيل "زراعة البرلمان": يساهم فى خفض أسعار السلع فى السوق.. ونواب: إضافة كبيرة للتنمية الزراعية

السبت، 22 ديسمبر 2018 09:38 م
مكاسب مصر من المشروع القومى للصوب الزراعية.. اكتفاء ذاتى من المحاصيل وتقليل معدل الاستيراد وزيادة فرص التصدير.. وكيل "زراعة البرلمان": يساهم فى خفض أسعار السلع فى السوق.. ونواب: إضافة كبيرة للتنمية الزراعية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكاسب اقتصادية وزراعية كثيرة ستعود على مصر من وراء المشروع القومى للصوب الزراعية الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة مع حصول الشركة الوطنية للزراعات المحمية على شهادات الجودة العالمية، وبالتالى سيكون هذا أكبر دافع نحو زيادة الإنتاج الزراعى خلال الفترة المقبلة.

 

نواب لجنة الزراعة فى البرلمان، عددوا المكاسب التى ستجنيها مصر من وراء هذا المشروع القومى، على رأسها أن تكون فرص مصر فى تصدير المحاصيل الزراعية لديها كبير، وإمكانية أن تشهد أسعار السلع انخفاض فى الأسواق، إلى جانب زيادة المعروض فى السوق بأعلى جودة، وقلة الاستيراد.

 

فى هذا السياق أكد النائب عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن مشروع الصوب الزراعية الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى هو إنجاز عظيم سيكون له انعكاسات إيجابية سريعة على وضع الإنتاج الزراعى فى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وقال أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مشروع الصوب الزراعية تم تنفيذه وفقا للعلم الحديث، كما أنه يعد إضافة كبيرة للتنمية الزراعية فى مصر، سيزيد من الإنتاج الزراعى، خاصة أنه تم الاعتماد على الأساليب التكنولوجية الحديثة خلال تنفيذه.

 

ولفت أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أن مشروع الصور الزراعية سيساهم فى إحداث اكتفاء ذاتى من المحاصيل، مما سيساهم فى تصدير العديد من المحاصيل الزراعية المصرية إلى الخارج، خاصة أنه يتم إنتاج المحاصيل بشكل كبير وبجودة عالية.

 

من جانبه أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مشروع الصوب الزراعية سيكون أكبر إنتاج زراعى، وسيدفع مصر نحو إنتاج كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية والخضروات والفاكهة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هذا المشروع سيكون له انعكاس كبير على أسعار السلع فى السوق خلال الفترة المقبلة، خاصة أن زيادة المعروض فى السوق سيجبر التجار على تخفيض السلع، لزيادة الإقبال.

 

ولفت وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن مشروع الصوب الزراعية سيجعل مصر تكتفى نفسها محليا من المحاصيل الزراعية والفاكهة كما سيجعلنا نصدر للخارج، وبالتالى سيساهم هذا فى الإصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه مصر خلال الفترة الحالية.

 

بدوره أكد النائب العمدة صبرى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار، أن مشروع الصوب الزراعية الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سينعكس بشكل رئيسى على زيادة المعروض بشكل كبير فى السوق، كما أنه سينتج محاصيل على جودة عالية يمكن استخدامها فى التصدير وبالتالى يقل حجم الاستيراد فى مصر بشأن المحاصيل الزراعية.

 

وقال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هذه الصوب ستجنى لمصر ثمار اقتصادية عديدة حيث إنه مع زيادة التصدير ستزيد العملة الصعبة فى السوق، وسيشجع الفلاحين على زيادة إنتاجهم الزراعى خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة