خالد صلاح

اللى معاه قرش محيره.. أغرب 10 أشياء يمتلكها عمالقة السوشيال ميديا

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 10:00 م
اللى معاه قرش محيره.. أغرب 10 أشياء يمتلكها عمالقة السوشيال ميديا عمالقة التكنولوجيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من سيارة جيمس بوند لجزيرة كاملة فى هواى لأسرع يخت فى العالم، مجموعة من الأشياء باهظة الثمن بشكل كبير، لكنها فى النهاية مملوكة لعدد من عمالقة التكنولوجيا حول العالم، وبالنظر إلى العديد من الشخصيات المختلفة التى تترأس عدد من شركات التكنولوجيا نجد أن غالبيتهم يمتلك مجموعة من الأشياء باهظة الثمن بشكل كبير، وقد رصد موقع gadgetsnow الهندى، مجموعة من أغلى الاشياء على الاطلاق التى يمتلكها عمالقة التكنولوجيا، والتى نعرضها كما يلى:

لارى إليسون وجزيرة هاواى: 300 مليون دولار

أنفق مؤسس شركة أوراكل فى عام 2012 ما يقرب من 300 مليون دولار لشراء جزيرة لاناى فى هاواى والتى تبلغ مساحتها أكثر من 90 ألف فدان.

إيلون موسك وسيارة جيمس بوند الغواصة: 1مليون دولار

كذلك من المعروف أن مؤسس تسلا والرئيس التنفيذى لها، قام بواحدة من أكثر عملياته الغريبة من خلال شراء سيارة "لوتس إسبريت" التى كانت تستخدم فى فيلم جيمس بوند “الجاسوس الذى أحبنى"، وقد دفع موسك ما يقارب المليون دولار للحصول على السيارة.


كارلوس سليم ومتحفه للأعمال الفنية: 800 مليون دولار

يعد جمع الفن هو الهواية المفضلة للأثرياء، إلا أن عملاق الاتصالات المكسيكى أخذها إلى مستوى آخر، إذ أنفق ما يقرب من 800 مليون دولار فى متحف لعرض أكثر من 65000 مجموعة من الأعمال الفنية التى يمتلكها.

مارك زوكربيرج واثنين من العقارات على مساحة 700 فدان: 100 مليون دولار

فى حين أن الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك هو محب الخير، فقد أنفق ما يقرب من 100 مليون دولار على عقارين فى منطقة نورث شور فى كاواى، وقد اشترى الملياردير اثنين من الممتلكات - واحد على 393 فدانا شاطئية ومزرعة قصب السكر 357 فدان أخرى - فى عام 2014.

لارى بيدج ويخته الفاخر: 45 مليون دولار

دفع "لارى بيدج"، أحد مؤسسى "جوجل"، ما يقرب من 45 مليون دولار لشراء "يخت سينسيز" الفاخر، حيث يحتوى اليخت على مهبط للطائرات الهليكوبتر، و10 أجنحة فاخرة، وزلاجات مائية بين أشياء أخرى، وقد اشترى بيج هذا اليخت فى وقت ما فى عام 2011.

بيل جيتس وكتابات ليوناردو دافينشي: 30 مليون دولار

أنفق بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، ما يقرب من 30 مليون دولار فى عام 1994 للحصول على مخطوطة من 72 صفحة لـ Da Vinci، ويقال إن دا فينشى كتبها فى أوائل القرن السادس عشر ومليء بالمخططات والكتابات والرسومات

سيرجى برين ويخته الكبير: 80 مليون دولار

على غرار المؤسس المشارك الآخر لشركة جوجل، دفع سيرجى برين أيضًا مبلغًا باهظًا لشراء يخت فاخر، وقد اشتراه فى عام 2011 مقابل 80 مليون دولار، وقد كان هذا أسرع اليخوت الفاخرة فى العالم ولديه سينما فى الهواء الطلق بين المرافق الأخرى.

فريق ستيف بالمر فى الدورى الاميركى للمحترفين: 2 مليار دولار

وأنفق ستيف بالمر المؤسس المشارك الآخر لشركة مايكروسوفت ما يقرب من مليارى دولار على شراء فريق لوس أنجلوس كليبرز فى دورى السلة الأمريكى، وقد تم شراء Clippers بواسطة Ballmer فى عام 2014.

مايكل ديل وأغلى شقة فى نيويورك: 100 مليون دولار

فى فبراير عام 2018، دفع مؤسس شركة Dell مايكل ديل، أكثر من 100 مليون دولار للشقة التى تبلغ مساحتها 10923 غرفة فى نيويورك، وفى ذلك الوقت، أفيد بأن أى منزل آخر فى نيويورك لم يتجاوز تكلفة 100 مليون دولار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة