خالد صلاح

موجز6.. تعديل وزارى موسع بالسعودية.. وولى العهد يترأس الشؤون السياسية والأمنية

الخميس، 27 ديسمبر 2018 06:02 م
موجز6.. تعديل وزارى موسع بالسعودية.. وولى العهد يترأس الشؤون السياسية والأمنية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولى العهد الأمير محمد بن سلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها الأوامر الملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودى برئاسة الملك سلمان.. وترأس ولى العهد الشؤون السياسية والأمنية.. إبراهيم العساف لـ"الخارجية".
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
 
رد فعل عنيف من الجمهور العربى تجاه التصرفات والممارسات التى تقوم بها دولة قطر، وذلك بعد الإعلان عن افتتاح أول مطعم إسرائيلى فى أحد الفنادق الفاخرة بالدوحة.
 
 
 
 
شهدت أكاديمية الشرطة، استقبال مجموعة من الأطفال الخاضعين لبرنامج حماية "الأطفال بلا مأوى" التابع لوزارة التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع قطاع الأمن الإجتماعى بوزارة الداخلية .
 
 
ارتفع حجم السيولة المحلية ليصل إلى 3.563 تريليون - ألف مليار - جنيه فى نهاية شهر أكتوبر الماضى، بزيادة قدرها 109 مليارات جنيه بمعدل 3.2%، خلال الفترة من يوليو إلى أكتوبر من السنة المالية 2018 - 2019، وفقًا لما أورده التقرير الصادر عن البنك المركزى المصرى، اليوم، الخميس.
 
 
صدرت أوامر ملكية سعودية، اليوم الخميس، بتعيين الأمير عبد العزيز بن تركى بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بمرتبة وزير، وذلك عقب إعفاء المستشار تركى آل الشيخ، من المنصب، وتعيينه رئيسًا للهيئة العامة للترفية.
 
 
 
 
التقي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، منذ قليل، عددا من رؤساء تحرير الصحف القومية للاستماع لمطالب بعض المؤسسات القومية ومشكلاتها وتطويرها  .
 
 
 
أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم، الخميس، أوامر ملكية تقتضى بالعديد من التعيينات إضافة إلى استحداث هيئات جديدة من بينها هيئة الفضاء والترفيهية و المعارض والمؤتمرات.
 
 
 
 
انعقدت فى الخرطوم أعمال الدورة الثانية للاجتماعى الرباعى لوزيرى الخارجية ومديرى أجهزة المخابرات فى كل من جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار متابعة نتائج الدورة الأولى للاجتماع الرباعى الذى عقد فى القاهرة 8 فبراير الماضى، ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة الثانية للجنة الرئاسية السودانية المصرية المشتركة التى عقدت فى الخرطوم فى 25 أكتوبر الماضى، برئاسة رئيسى البلدين وعضوية عدد كبير من الوزراء والمسؤولين من الجانبين.(تحديث)
 
 
 
جددت الأمانة العامة لدار الافتاء فتواها بشأن تهنئة احتفال المسلمين مع المسيحيين وتهنئتهم في رأس السنة الميلادية،حيث أكدت الفتوى أن المسلمين يؤمنون بأنبياء الله تعالى ورسله كلهم، ولا يفرقون بين أحد منهم، ويفرحون بأيام ولادتهم، وهم حين يحتفلون بها يفعلون ذلك شكرًا لله تعالى على نعمة إرسالهم هداية للبشرية ونورًا ورحمة، فإنها من أكبر نِعم الله تعالى على البشر، والأيام التي وُلِدَ فيها الأنبياء والرسل أيامُ سلام على العالمين، وقد أشار الله تعالى إلى ذلك؛ فقال عن سيدنا يحيى: ﴿وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا﴾ ، وقال عن سيدنا عيسى: ﴿وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا﴾ ، وقال تعالى: ﴿سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ﴾ ، وقال تعالى: ﴿سَلَامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ﴾ ، ثم قال تعالى: ﴿سَلَامٌ عَلَى مُوسَى وَهَارُونَ﴾ ، إلى أن قال تعالى: ﴿وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لله رَبِّ الْعَالَمِينَ﴾ .
 
 
 
عبر المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق، ورئيس الهيئة العامة للترفية الحالى، عن شكره على ثقة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيه، حيث تم تعيينه بأمر ملكى رئيسًا لهيئة الترفية السعودية، عقب إعفائه بأمر ملكى آخر من المنصب، وذلك ضمن عدة أوامر ملكية صدرت، اليوم الخميس، بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودى.
 
 
انتشر رجال الشرطة، فى الشوارع ، اليوم الخميس، قبل احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط، وذلك بهدف خلق مناخ طيب للمواطنين للاستمتاع بالأعياد.
 
 
 
 
أصدر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عدة أوامر ملكية، اليوم الخميس، شملت تغييرات واسعة فى الحقائب الوزارية، وإنشاء بعض الهيئات، ومن بينها صدور أمر ملكى، بنشأة هيئة باسم "الهيئة السعودية للفضاء"، ويكون للهيئة مجلس إدارة، يعين رئيسه بأمر ملكى.
 
 
 
 
قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إن تصدى الإعلام الإسرائيلى لفكرة الترويج لأكاذيب التهجير القسرى لليهود من مصر، ومهاجمة مصر و"اليوم السابع" يؤكد أننا محترمين، متابعا إسرائيل طول عمرها ما كانت بلد محترمة، ودائما بلد كذابة حيث تعتبر الفلسطينى الذى يرفض الخروج من بلده ويقاوم إرهابى .
 
 
 
 
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على بدء تفعيل تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية الكترونياً، ليكون التفعيل اعتباراً من 1/5/2019، حيث يبدأ حينها سداد جميع المستحقات الحكومية المشار إليها، فيما يزيد على خمسمائة جنيه، بأية وسيلة من وسائل الدفع الإلكتروني، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، ويجوز سداد ما دون ذلك بأية وسيلة من وسائل السداد، سواء كانت إلكترونية أو غيرها.
 
 
 
وافق مجلس الوزراء على قيام الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتفويض رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لتوقيع العقد الخامس الخاص بتقديم الدعم المالي والفني، المقدم من الجانب الروسي لتنفيذ المشروع النووي بالضبعة.
 
 
 
بعد موجة الطقس السيئ التى وصلت ذروتها اليوم الخميس بأغلب أنحاء الجمهورية، ينشر "اليوم السابع " توقعات حالة الطقس وفرص سقوط الأمطار غدا الجمعة وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية كما يلى:-
 
 
 
أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة تستهدف نموا اقتصادى بنسبة 5.8 % خلال العام الحالى، مشيرا إلى انخفاض العجز الكلى من أرقام قياسية وصلت إلى 17.7 % و 9.8 %، متابعا: "نستهدف انخفاض العجز إلى 8.4 %.
 
 
 
يشارك قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مع الشباب القبطي في التسبحة الكيهكية التي تنظمها "لجنة جامعة" بأسقفية الشباب الليلة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
 
 
أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، اليوم الخميس، عودة العمل فى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة فى دمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة فى الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم.
 
 
 
 
هاجمت صفحة إسرائيل فى مصر، اليوم الخميس، جريدة اليوم السابع بسبب موقفها الرافض لمزاعم وأكاذيب أذناب تل أبيب فى مصر، والذين روجوا خلال الأيام القليلة الماضية لمزاعم التهجير القسرى لليهود من مصر، ويبدو أن منصات إسرائيل ووسائل إعلامها قررت نزع قناعها والدخول فى المعركة مباشرة بعد فشل الذيول وطلائع الدولة الصهيونية فى نشر الفكرة الكاذبة
 
 
 
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم، الخميس، عدداً من المشروعات القومية الكبرى، تضمنت المرحلة الثانية من محور روض الفرج، فضلاً عن المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام، حيث اطلع على الموقف التنفيذى لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.
 
 
 
أعلنت "غادة والى" وزيرة التضامن الاجتماعى، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019، يوم الثلاثاء المقبل بداية شهر  يناير بدلاً من 10 من نفس الشهر، بمناسبة أعياد الميلاد ، حيث  سيتم  الصرف من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجميع مكاتب البريد اعتباراً من يوم 1 يناير على أن يتم الصرف من خلال البنوك فى أول يوم عمل لهم وهو 2  يناير.
 
 
قضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشارعمرو فهمي، ببراءة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والعامري فاروق، نائب رئيس النادي في القضية رقم 9894 لسنة 2018، والمقيدة برقم 5852 كلي وسط القاهرة، من تهمة تلقى وقبول تبرعات أجنبية، بالمخالفة لقانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 وطعن الشاكين علي الحكم.
 
 
أعلنت الشرطة الإيطالية وفاة أحد مشجعى نادى الإنتر متأثراً بالإصابات التى تعرض لها على هامش الاشتباكات التى نشبت بين جماهير الإنتر ونابولى خلال المباراة جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب "جوسيبى مياتزا"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".
 
 
 
تصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، قائمة أجمل الأهداف التى سجلها اليوفى فى جميع المسابقات خلال العام الجارى 2018، عقب انضمامه إلى صفوفه فى الميركاتو الصيفى بصفقة تاريخية قادما من ريال مدريد الإسبانى.
 
 
 
 
شهد اليوم الخميس الكثير من الأخبار الرياضية المهمة، وكان أبرزها ظهور محمود وحيد فى النادى الأهلى، وتحديد موعد مباراة الزمالك وبيراميدز فى الدورى.
 
 
 
توجيهات صارمة وحاسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتصدي بحسم لكافة صور الخروج عن القانون، كان من أبرزها التصدي للتعديات على الزراعات وأملاك الدولة باعتبار هذا الأمر "أمن قومي".
 
 
استكملت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة ايتاى البارود، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، وسكرتارية حسنى محمد عبد الحليم، جلستها السابعة لمحاكمة الراهب أشعياء المقارى والراهب فلتاؤوس المقارى المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادى النطرون.
 
 
 
دخلت إسرائيل طرفًا داعمًا إلى جانب الكاتبة فاطمة ناعوت فى زعمها بأن مصر قد اضطهدت اليهود، فها هى صفحة (سفارة إسرائيل فى مصر) ترتدى ثوب "التسامح الزائف"، وتطالب صحيفة "اليوم السابع" بالتوقف عن نشر ما وصفته الصفحة العبرية بـ"الكراهية لإسرائيل" وذلك بعد موقف الصحيفة الكاشف لبطلان مزاعم فاطمة ناعوت، ومقالها المنشور فى صحيفة المصرى اليوم بعنوان (فى المعبد اليهودى بالقاهرة) والذى اتهمت فيه مصر باضطهاد اليهود وإخراجهم قسريًا، حيث إنهم "لوحقوا وشوهوا وحرقت ممتلكاتهم وطُردوا من ديارهم بمصر" -على حد قولها- وهو الأمر الذى أثار غضب الكثير من المثقفين والهيئات ضدها، ودفع البعض للتفكير فى اتخاذ إجراءات قانونية ضدها، ورغم تبينها للرأى العام الذى يقف ضدها، إلا أنها لا تزال مصرة على المضى قدمًا فى الهجوم على أمن الوطن، ليأتى الموقف الإسرائيلى مؤكدًا لما حذرت منه "اليوم السابع" من خطورة تبنى آراء باطلة كتلك التى روجت لها "ناعوت".
 
 
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن لجنة تعزيز النزاهة والشفافية بالشركات، مع مراعاة الملاحظات التى أبدتها وزارة المالية، حيث نص القانون على أن تنشأ بوزارة الاستثمار لجنة دائمة بمسمى "لجنة تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والتميز للشركات"، تكون مهمتها العمل على تعزيز مبادئ النزاهة والأمانة بشركات الأموال والأشخاص، وذلك لمراقبة وتقييم وتوجيه إدارة هذه الشركات وتطبيق مبادئ ومدونات سلوكية للقائمين عليها وصولاً لمكافحة الفساد وتحقيق الشفافية والتنمية والارتقاء إلى وصف متميز لها.
 
 
 
أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حواراً مطولاً مع ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى، تحدث خلاله فى العديد من الملفات، أبرزها عودة نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسى المحتملة لصفوف برشلونة، والمنافسة مع كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ولاعب يوفنتوس الإيطالى وإلى نص الحوار..
 
 
 
 
يواصل قطار الاصلاحات فى المملكة العربية مسيرته، وتضخ المملكة دماء جديدة فى مسيرتها السياسية، حيث تقرر اليوم، الخميس، وفقا لأوامر ملكية، إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما تقرر إعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية، إضافة إلى إعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عد العزيز آل سعود.
 
 
 
طالب عدد من نواب البرلمان باتخاذ إجراءات حاسمة ضد من يسمون نفسهم كتاب أو نشطاء الذى يروجون لكذبة التهجير القسرى لليهود من مصر، مؤكدين أن هؤلاء يروجون لشائعات وأكاذيب من شأنها الإضرار بالوطن، الأمر الذى دفع وسائل إعلام إسرائيلية وصفحات صهيونية على مواقع التواصل الاجتماعى للدخول على الخط لترويج هذه الأكاذيب والوقائع المختلقة واتهام رافضى الفكرة من المصريين بنشر الكراهية، ما يؤكد أن هناك حملة منظمة من بعض المرتزقة من كتاب ونشطاء يعملون لصالح إسرائيل ضد وطنهم مصر.
 
 
 
طالب عدد من نواب البرلمان باتخاذ إجراءات حاسمة ضد من يسمون نفسهم كتاب أو نشطاء الذى يروجون لكذبة التهجير القسرى لليهود من مصر، مؤكدين أن هؤلاء يروجون لشائعات وأكاذيب من شأنها الإضرار بالوطن، الأمر الذى دفع وسائل إعلام إسرائيلية وصفحات صهيونية على مواقع التواصل الاجتماعى للدخول على الخط لترويج هذه الأكاذيب والوقائع المختلقة واتهام رافضى الفكرة من المصريين بنشر الكراهية، ما يؤكد أن هناك حملة منظمة من بعض المرتزقة من كتاب ونشطاء يعملون لصالح إسرائيل ضد وطنهم مصر.
 
 
رد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على هجوم السفارة الإسرائيلية ضد جريدة اليوم السابع، التى أدعت أن المؤسسة الصحفية تنشر الكراهية ضد إسرائيل، وأنه لابد من الاستماع لقصص اليهود فى الشرق الأوسط ،بعد موقف الجريدة الرافض لمزاعم بعض الصغار بوجود تهجير قسرى لليهود من مصر .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة