خالد صلاح

ماذا يحدث لجسمك وعقلك عندما تمارس رياضة اليوجا بانتظام؟

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 09:00 ص
ماذا يحدث لجسمك وعقلك عندما تمارس رياضة اليوجا بانتظام؟ فوائد اليوجا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوجا من أفضل الرياضات الروحانية التى تحقق الاسترخاء للعقل والجسد، والانتظام فى ممارسة اليوجا يساعدك على التحكم فى مشاعرك وقدرتك على التفكير والتركيز، من خلال هذا التقرير نتعرف على ماذا يحدث لجسمك وعقلك عندما تمارس رياضة اليوجا بانتظام، بحسب موقع "step to health".

يوجا
يوجا

ماذا يحدث لجسمك وعقلك عندما تمارس رياضة اليوجا ؟
 

بمجرد ممارستك لرياضة اليوجا ستلاحظ تغييرا فى مستوى صحتك العامة، حيث تنخفض مستويات التوتر والقلق، كما يمكن استخدام اليوغا كعلاج طبي لحل المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والدورة الدموية والتهاب المفاصل وآلام الظهر.

فوائد اليوجا
 

1- تزيد من سعة الرئة
 

التنفس هو عنصر أساسي في رياضة اليوجا، لأنه سيسمح للدماغ بالحصول على الأكسجين والقيام بالتنفس بشكل صحيح من خلال الشهيق والزفير، ويساعدك التنفّس من البطن على الحفاظ على توازنك، كما أن التنفس العميق والاستنشاق والزفير من خلال الأنف يوسع رئتيك، هذا لا يساعد فقط على تحسين صحة الرئتين، ولكن الأكسجين سيساعد أيضًا على الحفاظ على صحتك.

رياضة اليوحا
رياضة اليوجا

2-تقوي العضلات والمفاصل
 

عند ممارسة اليوجا  سوف تقوي عضلاتك وتؤثر على ساقيك وأردافك وظهرك وذراعيك، حيث تسمح التمارين لعضلاتك أن تعمل وتحسين مرونتك.

3- تقوي قلبك والدورة الدموية
 

اليوجا تعزز تدفق الدم، وفي الوقت نفسه، سوف تساعدك تمارين التنفس على تنظيم ضغط دمك، لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، سيكون هذا النشاط علاجاً لتحسين صحة قلبك.

اليوجا
اليوجا

4- تحسين التحمل البدني
 

تساعد ممارسة وضعيات اليوجا أيضًا على تحسين التحمل البدني، وهذا سوف يساعد على الحد من التعب والإرهاق، بالإضافة إلى ذلك، سوف يساعدك التنفس على التحمل بشكل أكبر أثناء القيام بتمارين القلب والأوعية الدموية.

5-تعزز فقدان الوزن
 

اليوجا تساعدك على فقدان وزن الجسم، لأنها تساعد على تعزيز حرق السعرات الحرارية، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يساهم في فقدان الوزن، تذكر أن ترفق أي نشاط بدني باتباع نظام غذائي متوازن والعادات الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة