خالد صلاح

موجز6.. الأمن يداهم أوكار المخدرات ويضبط 17 كيلو هيروين وربع طن بانجو

السبت، 29 ديسمبر 2018 06:00 م
موجز6.. الأمن يداهم أوكار المخدرات ويضبط 17 كيلو هيروين وربع طن بانجو اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها جهود الدولة فى استعادة أموالها وتحصيل 40 مليون جنيه مخالفات سرقة كهرباء ومليون جنيه بقضايا تهرب ضريبى.. إعادة 91 مليونا كسب غير مشروع ورشوة، بالإضافة إلى مداهمة الداخلية 66 بؤرة إجرامية وضبط 1133 قطعة سلاح و17 كيلو هيروين.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
 
أيام قليلة ويصبح التابلت لدى طلاب الصف الأول الثانوى، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى توزيع التابلت على طلاب محافظات القناة، اليوم السابع" يقدم فى 10 معلومات أبرز وأهم الاستخدامات العلمية للأجهزة.
 
 
قالت لي ثي ثو هانج المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفيتنامية إن بلادها تدين بشدة حادث المريوطية الذي استهدف حافلة سياحية في القاهرة بمصر، حيث قتل و أصيب مواطنون فيتناميون أبرياء، بحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية.
 
 
 
أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة، الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف أمس حافلة سياحية في الجيزة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
 
 
 
واصلت وزارة الداخلية حملاتها الأمنية فى كافة المجالات، حيث نجحت فى ضبط (1044) قضية إتجار فى المواد المخدرة، ضبط خلالها (1124) متهم، بحوزتهم 143 كيلو حشيش، و370 كيلو بانجو، وكيلو أفيون و17 كيلو هيروين، و3 كيلو من الفودو المخدر، و9 كيلو من الاستروكس و(66,544) قرص مخدر مختلف الأنواع.
 
 
شهد عام 2018، خطوات من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نحو تحسين الظروف الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة التدريس فى المدارس، حيث أعلنت الوزارة توقيع برتوكول مع إحدى الشركات العالمية، بهدف تحفيز ومكافأة المعلمين وتزويد المعلم بحزمة من المميزات، من بينها بطاقة مرتب مميزة تسهم فى تشكيل الصورة الذهنية الجديدة للمعلم، وتحسين مستواه المادى من خلال الشكل والمضمون.
 
 
 
حدد المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 19 يناير المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة 7 متهمين لتشكيلهم جماعة إجرامية بهدف الاتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة عين شمس .
 
 
 
كشف الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، عن أهم الظواهر الفلكية المرتقبة خلال شهر يناير بالعام الميلادى الجديد، نستعرضها كما يلى.
 
 
 
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  ورئيس محلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن أنه جارى الكشف على السائقين المهنيين على الطرق السريعة والداخلية بمحافظة دمياط  خلال الحملة الثانية للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وذلك بالتنسيق مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  ومديرية الأمن ومديرية الصحة بالمحافظة.
 
 
خلال زيارته الأخيرة إلى الإسكندرية، وتحت شعار "سأدعم سياحة مصر"، حرص المدون الإماراتى إبراهيم بهزار، على نشر صور وفيديوهات لمدينة الإسكندرية وزيارة أبرز معالم عروس البحر الأبيض المتوسط.
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الإدارة العامة للأشعة، عن استفادة أكثر من 23 ألف سيدة فى 11 محافظة من حملة الاكتشاف المبكر لأورام وسرطان الثدي التى تنفذها الوزارة تحت مسمى "البرنامج القومي لصحة المرأة" خلال عام 2018.
 
 
يشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، ذروة انطلاق الرحلات السياحية الداخلية التى تتجه إلى مدن شرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة، لنقل أكثر من 6 آلاف سائح مصرى وأجنبى، لقضاء إجازة أعياد الميلاد، يأتى ذلك فى إطار خطة الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بزيادة الرحلات لتنشيط حركة السياحة الداخلية.  
 
 
 
تهيب القوات المسلحة بجميع المواطنين عدم التعامل مع أى أفراد أو شركات تسويق عقارى تقوم بتحرير خطابات إسكان للمشاريع التابعة لصندوق إسكان القوات المسلحة سواء ( تخصيص - تنازل ) منعاً لوقوعهم ضحايا أعمال نصب، حيث تم ضبط تشكيل عصابى يتزعمه بعض المدنيين تخصص فى تلك الأعمال مقابل مبالغ مالية كبيرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
 
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ١٠ مليون و ١٢٧ الف و ٣٤٧ مواطن حتى ظهر اليوم التاسع والعشرين "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".
 
 
سجلت أسعار الذهب ارتفاع بقيمة 3 جنيهات اليوم السبت 2018 ـ 12 ـ 29  عقب صعود أوقية الذهب لأعلى من 1280 دولارا فى أعلى مستوياتها منذ قرابة 6 أشهر، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا ورواجا فى مصر 642 جنيها للجرام.
 
 
نجحت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بقيادة الدكتورة سحر نصر، فى حل مئات المنازعات الاستثمارية خلال عام 2018.
 
 
شهد اليوم 29 ديسمبر 2018 العديد من الأخبار الرياضية المهمة، وأبرزها رمضان صبحى يتقاضى 3.5 مليون جنيه من الأهلي فى 6 أشهر، الزمالك يبحث رحيل حميد أحداد بأقل الخسائر.
 
 
 
أكد محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة نادى العين الإماراتى والمشرف على الفريق، أن النادى الأهلى أرسل بالفعل عرضاً مزدوجاً لضم حسين الشحات، الأول عرض إعارة والثانى شراء بشكل نهائى.
 
 
 
يرى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن الزمالك هو أقوى المرشحين للحصول على بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية هذا الموسم.
 
 
يسعى النجم المصري محمد صلاح لتحقيق 3 أرقام مميزة في مباراة ليفربول وأرسنال المحدد لها السابعة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".
 
 
"إنفاذ دولة القانون".. شعار رفعته وزارة الداخلية، لملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، واستعادة حقوق الدولة، حيث اقتحمت وزارة الداخلية 66 بؤرة إجرامية بنطاق مديريات أمن "الدقهلية، دمياط ، بورسعيد" ضبط خلالها 844 متهما.
 
 
 
يسابق العاملون والمهندسون الزمن لإنجاز مشروع إنشاء مجمع للصناعات المتوسطة والصغيرة بمنطقة التوسع الجديد بعرب العوامر التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، وكأنهم خلية نحل تعمل بدأب وإتقان وفق أدوار موزعة ومخصصة لكل فرد منهم، وهى من المناطق الصناعية التى أولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمامًا كبيرًا بها ووجه بسرعة الانتهاء منها، لتساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.
 
 
كشفت الأرقام فى عام 2018 أن عددا كبيرا من الأشخاص يعانون من كثير من الأمراض الشهيرة مثل ألزهايمر والخرف والسكتة الدماغية والقلب والسكر.
 
 
 
تواصل موجة الطقس السيئ التى ضربت البلاد من الأربعاء الماضى نشاطها مع تحسن نسبى بحالة الجو فى ظل انحصار فرص سقوط الأمطار، ولكن مع استمرار برودة الأجواء فى ظل استمرار الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.
 
 
في قصة نجاح ممزوجة بالكفاح استطاع شقيقان من مركز أخميم بسوهاج تأسيس مشروع بتمويل ومساعدة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة سوهاج
 
 
أصدرت وزارة الداخلية، بيانا صباح اليوم السبت، كشفت فيه عن توجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الإدارة العامة للأشعة، عن استفادة أكثر من 23 ألف سيدة فى 11 محافظة من حملة الاكتشاف المبكر لأورام وسرطان الثدي التى تنفذها الوزارة تحت مسمى "البرنامج القومي لصحة المرأة" خلال عام 2018.
 
 
قرر قاضى المعارضات بمحكمة قصر النيل  تجديد ، حبس أحد أفراد أمن نقابة الصيادلة 15 يوما على ذمة التحقيق.    
 
 
يطلق "اليوم السابع" أكبر مسابقة للقصة القصيرة عن كفاح نحمدو "سائقة الميكروباص" التى التقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عودته من الجولة التفقدية بالعاصمة الإدارية، ويخصص البريد الإليكترونى send@youm7.com لإرسال نماذج القصص لمن يرغب فى الاشتراك بالمسابقة.
 
 
من أجل القيام بعملية شراء ناجحة، وعدم تعرض المستهلك للنصب من بعض المواقع المضللة على شبكة الإنترنت، خاصة التى تعلن عن منتجات وهمية أو رديئة، يرصد "اليوم السابع" خلال السطور التالية الخطوات الواجب اتباعها طبقاً لموقع جهاز حماية المستهلك:-
 
 
تباشر نيابة قصر النيل برئاسة المستشار أحمد بدوى، بإشراف التحقيق فى بلاغ أسرة الفنان "حسن كامى" ضد محاميه الخاص، فى واقعة الاستيلاء على ممتلكاته.
 
 
صرح سفير مصر فى بلجراد “عمرو الجويلى” بأن شركة الطيران الصربية الوطنية التى تصل شرم الشيخ اليوم 29 ديسمبر 2018  هى الأولى منذ أكثر من ست سنوات، وتأتى متابعة لاسئناف رحلات الطيران العارض للشركة لتسير برحلات إلى الغردقة خلال موسم الصيف، بعد توقف أكثر من أربع سنوات. 
 
 
نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنفوجراف عن حصاد‎ ‎قطاع النقل فى 2018‏.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة