أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام الإخوان يهاجم محمد جبريل ..والداعية: أُؤمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 01:05 م
إعلام الإخوان يهاجم محمد جبريل ..والداعية: أُؤمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين الداعية محمد جبريل
كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات قليلة من إعلان الشيخ محمد جبريل قارئ القرآن بتبرعه بمبلغ مالى للدولة المصرية، دون أن يحدد حجم تبرعه أو إلى أى جهة تبرع، صوبت مكينة الإعلام الإخوانى الهجوم على الشيخ محمد جبريل بشكل حاد للغاية.

 

لم تتوقف جماعة الإخوان المدرجة على قوائم الإرهاب من الرباعى العربى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" على مهاجمة "جبريل" وتشويهه والزعم بأنه يستغل قراءة القرآن الكريم لتحقيق مكاسب مالية، بل طالبت بمقاطعته وعدم سماع صوته مرة ثانية.

 

هجوم الإخوان وإعلامها على محمد جبريل، جاء بعد لحظات من إصدار الداعية بيانا قال فيه :"إلى حبة القلب مصر الغالية، فإنه معلوم لِذِى كلّ عين بصيرة بأننى أحب بلدى حبًّا جمًّا وأنتمى إليها قلبًا وقالبًا وأفديها بدمى وروحى وأحب من يحبها وأعادي من يعاديها، وبناءً عليه فإننى أعلن عن تبرعى بمبلغ ( - ) لبلدى مصر حسبة لله ثم حبًّا لها ولأهلها وللظروف التى تمر بها البلاد ، والصدقة تدفع سرا وعلانية كما قال ربنا فى كتابه ( الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) وعلى الله القبول وهو المخلف، وادعوا الله أن يحفظ مصر وأهلها من مكر كل ماكر وحسد كل حاسد وعداوة كل عدو ومن جميع المهالك والمضار والمعاصى والحرام والضلال، واجعلها يا ربنا فى كنفك وضمانك وواحة للأمن والأمان والسلم والسلام سخاء رخاء وسائر بلاد العرب والمسلمين".

 

ورغم أن الداعية لم يذكر قيمة ما تبرع به ولا أى جهة تبرع لها، إلا أن جماعة الإخوان وقياداتها وحلفائها وفضائياتها وجميع وسائل إعلامها الموجه، نصبوا للرجل حفلة تهكم وهجوم تخللها بعض المصطلحات المسيئة والتى يعاقب عليها القانون، ليس هذا فحسب بل فتشوا فى نوايا الداعية.

 

ومن أبرز القيادات الإخوانية التى هاجمت محمد جبريل، الداعية الإخوانى وجدى غنيم، إذ ظهر عبر قناة إخوانية، زعم أن القرآن الذى يحفظه محمد جبريل سيكون حجة عليه وليس له".

 

وانتقد "غنيم" المعروف بالداعية التكفيرى، عودة محمد جبريل إلى مصر، مطالبا اياه أن يعود للخارج مرة أخرى حيث كان فى بريطانيا ولا يعود للدولة المصرية مرة ثانية، زاعما أن ما قام به محمد جبريل لا يتوافق مع الشرع".

 

وبجانب هجوم فضائيات الإخوان على محمد جبريل، شنت كتائب الجماعة وحلفائها هجوما عنيفا على الداعية عبر منصاتهم فى السوشيال ميديا، الأمر الذى دفع محمد جبريل أن يرد عبر صفحته على صفحاته الرسمية سواء على الفيس بوك وتوتير.

 

واستشهد "جبريل" فى بيانه الذى رد فيه على منتقديه بآيات قرآنية إذ قال :"صدق ربنا(خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)وصدق ربنا: (وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا)وصدق ربنا: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ) نسأل الله العفو والعافية فى الدين والدنيا والآخرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

ادعموا الداعية الشيخ محمد جبريل

نحن معك أيها الداعية المعتدل الكريم، رغم حقد الحاقدين واعوجاج المتأسلمين. "لا انفضام في الدين قد تبين الرشد من الغي" أسأل الله لك التوفيق ، ونحن نحبك طالما أنك تحب مصر. عاشت مصر وعاش أبنائها المخلصين الأوفياء المعتدلين.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

جماعة الانحطاط تواصل فضح نفسها بغباء شديد

كل موقف صغير بيحصل فى الدنيا تلاقيهم يخشوا فيه بمنتهى الجهل المفرط يبين نواياهم العفنة تجاه مصر والوطن العربى مع ان الراجل بيتبرع لبلده مش لنظام حكم ده اكبر دليل ان مشكلتهم مع مصر والوطن العربى مش مع شخص بعينه او نظام حكم معين سبحان الله نواياهم بتتكشف بمنتهى السهولة وبمنتهى الغباء

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

احسنت يا شيخ محمد

لا تستمع لمن يريدون عمل فتنه وتقسيم المجتمع \\\كما عودتنا فضيلتك دائما لم تعادي احد وليس لك اي توجهات الا قراءة القران وارضاء الله سبحانه وتعالي

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد صبرى

طريق الخير

جزاك الله خيرا امامنا وقارىء كلام الله تقبل الله منكم ولا تنظر لمن يتحدثون ولا تلتفت لهم فالله هو الذى يتقبل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

حتى لاننسى اتهامة بمعاشرة محجبة بدون عقد زواج وهروبة للسعودية عند استدعاء النيابة لسؤالة

موقفة من الاخوان عند حكمهم معروف للجميع ذئب يرتدى ثياب حمل وبقرشن يخدع البسطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Khatab

لا امان لمن تلوث عقله بالاخوان

اعتقد ان محمد جبريل هذا كان مع الاخوان في المسجد الذين اعتصموا فيه بعد تفريقهم من رابعه والنهضه . وعلي كل حال فان كانت ميوله اخوانيه في ذالك الوقت فهو لم يحمل سلاحا في وجه الدوله فكان يقرا فقط مقاطع يعتقد هو او في اعتقاده ان فيها اسقاط علي الحاله الموجوده داخل وخارج المسجد وكله مسجل.. اما اذا كان هذا الاسقاط صحيحا ام لا فهذا فيه نظر؟؟؟ اما الان وبعد هذه الفتره التي ابتعد فيها عن مصر واصطلاحه مع نفسه بعد مراجعتها وعرف اين كانت قدماه ولماذا ؟ وما يجب عليه ان يكون في ظل هذا الكم الهائل من التطوير في مصر الحبيبه؟ فان تبرعه هذا يعتمد علي نيته وما في قلبه... ولكن له ان يعيش في مصر بلده التي يحبها وهي ايضا تبادله الحب فانها بلد امين تبادل الحب بالحب وتبادل الذي يحفظها بالحفاظ عليه ... ومع ذالك فاننا جميعا تحت طائلة القانون الذي ينظم الحياة في مصر ويحفظ لها ولشعبها الامن والامان. والسلام .

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud saleh

الاعلام الاخواني يهاجم الشيخ محمد جبريل

الى هذا الحد من الانحدار الاخلاقي يهاجمون الشيخ الجليل لتبرعه لوجه اللله

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حسن

رجاء تعديل العنوان

خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ ..

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبد الحليم

(إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون)

سيدي الشيخ كيف ترد عليهم بالقرآن وهم أبعد ما يكونون معرفة به ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة