أكرم القصاص - علا الشافعي

عندك برد وسببلك تقرحات على الفم.. علاجات منزلية وأدوية للتخلص منها

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 07:00 ص
عندك برد وسببلك تقرحات على الفم.. علاجات منزلية وأدوية للتخلص منها علاج تقرحات الفم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يأتى دور البرد فى أبسط حالاته وهى أن يتسبب فى الرشح من الأنف وانسدادها وحكة، وقد يأتى فى صورة أشد تصاحبه ارتفاع درجة حرارة الجسم والتى تتسبب فى ظهور تقرحات على الفم.

ولكن يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية فى الحد من القرح المؤملة التى تظهر على سطح الشفاه الخارجية وفقا للموقع الطبى " everydayhealth"، على الرغم من أنها صغيرة ولكنها تسبب الكثير من الألم وعدم الراحة.

تسمى تلك القروح "هربس عن طريق الفم"، بواسطة فيروس الهربس البسيط من النوع 1 (HSV-1)، وعندما تصاب بالفيروس، يعيش فى الجذور العصبية ويظهر مرة أخرى تحت فترات من الإجهاد البدنى أو العاطفى، وهى من الأمراض المعدية التى تنتشر عن طريق اللعاب أو ملامسة الجلد.

كيفية علاج تقرحات الفم

تشفى تقرحات الفم خلال 5 إلى 7 أيام، ولكن إذا لم تشف القرحة فى غضون أسبوعين، يجب زيارة الطبيب، ولكن خلال فترة الإصابة يمكن لبعض العلاجات المنزلية والأدوية البسيطة التى لا تستلزم وصفة طبيبة أن تساعد على العلاج:

 

الفازلين

يعمل الفازلين على تكوين طبقة حاجزة على الفم مكان القرح مما قد يوفر بعض الراحة للمريض.

 

العلاجات العشبية

 قد تساعد القروح الباردة تختفى بشكل أسرع، مثل مشروب الليمون العشبى أو أى أنواع أعشاب تتوافر فى متاجر الأطعمة الصحية.

 

كريم الصبار

يساعد نبات الصبار على الشفاء من الجروح البسيطة وحروق الشمس وغيرها من المشاكل، من خلال وضعه على القرحة بضع مرات فى اليوم لتسريع عملية الشفاء.

 

تناول غذاء صحي ومتوازن

 يساعد النظام الغذائي الصحى  الغني بالفاكهة والخضروات الطازجة على التخلص من القروح الباردة، وليس الاعتماد على المكملات الغذائية للحصول على ما تحتاجه من العناصر اللازمة لصحة جسمك.

 

استخدام كريم أكسيد الزنك

وهو نفس المادة التى تستخدم لعلاج الطفح الجلدى على حفاضات الطفل يمكن أن تقدم علاج فعال للقروح الباردة على الفم، يجب وضعها كل يوم لتسريع عملية الشفاء وتخفيف تفاقم العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة