خالد صلاح

خلال منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للشباب بنيويورك

غادة والى: مصر أنشأت لأول مرة أكاديمية لتدريب وتخريج القيادات الحكومية الشابة

الخميس، 01 فبراير 2018 11:46 ص
غادة والى: مصر أنشأت لأول مرة أكاديمية لتدريب وتخريج القيادات الحكومية الشابة غادة والى وزيرة التضامن خلال منتدى المجلس الاقتصادى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مصر تبذل جهوداً فعالة من أجل تأهيل الشباب لإشراكهم في القيادة وصنع القرار لإيمانها بدورهم في الجهود الإنمائية. 
 
وأكدت غادة والي أمام منتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للشباب في دورته السابعة تحت شعار" دور الشباب في بناء المجتمعات المستدامة والقابلة للصمود"،وانه على صعيدإشراك الشباب في صنع السياسات  فقد انضم لأول مرة في البرلمان شباب تحت سن الـ  45 سنة، بنسبة 30% من اجمالي النواب؛ كما انعكست مشاركة الشباب في العملية السياسية أيضاً في انضمام 59 شاباً  تحت سن ال35 .
 
واوضحت غادة والى أن مصر أنشأت لأول مرة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتخريج القيادات الحكومية الشابة بالتعاون مع أكبر الأكاديميات الدولية المتخصصة لإعداد قيادات حكوميةشابة، كما تم تنظيم البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة "PLP PROGRAM" حيث قام البرنامج بتدريب 2000 شاب، كما يتم حالياً تدريب 500 شاب على مختلف المجالات ،وخصصت مصر عام 2016 عاماً للشباب حيث عُقدت خلاله خمس منتديات إقليمية في محافظات مصر لإتاحة منصة استثنائية لشباب العالم للتخاطب بصورة مباشرة مع صناع القرار فيالمجالات السياسية والاقتصادية.  
 
وأكدت  الوزيرة أن مبادرة " مستقبلنا في أيدينا " إحدى المبادرات المستحدثة بالوزارة تولت تدريب 22 ألف شاباً في القرى المصرية للاستعداد لتحليل المشاكل العامة والمشاركة فيالانتخابات المحلية من سن 18 إلى سن 35 سنة واتسمت المبادرة بالتوازن النوعى بمشاركة الفتيات بنسبة 50% لافته الى   أن مصر قامت بتنفيذ خطة لتطوير مراكز الشباب على مستوىالقرى ويبلغ عدد المراكز المطورة 2600 مركزاً ضمن خطة تشمل 4000 مركزاً، كما نظمت الجامعات الحكومية والأهلية والمعاهد العليا والأكاديميات مسابقة بين 102 جامعة تقدم لها20 طالباً للمنافسة في 22 مجال فني وثقافي. 
 
واشارت غادة والى  إلى تعاظم استثمارات الدولة المصرية في مشروعات كبرى مثل الطرق والأنفاق وحفر قناة السويس ومشروعات الإسكان التي شملت إنشاء 800 ألف وحدة سكنيةأتاحت فرص عمل لحوالي 2 مليون شاباً من أصحاب التخصصات والمهارات العالية والمتوسطة وذلك بالرغم من التحديات الاقتصادية.
 
وكانت غادة والي قد شاركت في أعمال الدورة الـ56 للجنة التنمية الاجتماعية بنيويورك التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الفترة من 29 يناير وتستمر إلى 2 فبراير الجاري2018.
 
وألقت والي كلمة مصر في الجلسة الأولى من اجتماعات الدورة وكلمة مجموعة الـ77 والصين حيث ترأس مصر المجموعة خلال العام الحالي كما شاركت والي أيضا في الجلسةالحوارية الرئيسية للجنة كمتحدث رئيسي وناقشت استراتيجيات القضاء على الفقر في إطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة