أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاغات من "الطفولة والأمومة" للنائب العام والداخلية ضد موقع يروج لبيع الأطفال

الخميس، 01 فبراير 2018 05:38 م
بلاغات من "الطفولة والأمومة" للنائب العام والداخلية ضد موقع يروج لبيع الأطفال الدكتورة عزة العشماوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المجلس القومى للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان، ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام، والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد موقع على "الفيس بوك" يروج لبيع الأطفال فى مصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن المجلس رصد موقعا إلكترونيا على "فيس بوك" بعنوان صفحة أطفال مفقودة ينوه عن أن هناك موقعا يروج لبيع الأطفال فى مصر، مشيرة إلى أن الموقع معروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مصر.

وأضافت عزة العشماوى أنه فور رصد هذا الموقع تم تقديم البلاغات السابق ذكرها، مشيدة بدور كل الجهات وتعاونها مع المجلس فى التصدى لهذه الظاهرة، مؤكدة على أن المجلس يرصد أى انتهاكات للأطفال على مدار الساعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها.

جدير بالذكر أن الدستور نص فى مادته ٨٠ على التزام الدولة بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسى والتجارى.

فيما نص قانون العقوبات فى مادته ٢٩١ : " يحظر كل مساس بحق الطفل فى الحماية من الاتجار به أو استغلال الجنسى أو التجارى أو الاقتصادى أو استخدامه فى الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق فى توعيته وتمكينه من مجابه هذه المخاطر، ومع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه كل من باع طفلا أو اشتراه أو عرضه للبيع، وكذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقا، أو استغله جنسيا أو استخدمه فى العمل القسرى أو غير ذلك من الأغراض غير المشروعه ولو وقعت الجريمة فى الخارج".

كما نصت المادة على: "يعاقب بذات العقوبة من سهل فعلا من الأفعال المذكورة فى الفقرة السابقة أو حرض عليه أو ساعد أو اشترك بأى سورة من صور الاشتراك الواردة فى المادة 40 من قانون العقوبات ولو لم تقع الجريمة بناء على ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة