أكرم القصاص - علا الشافعي

المنتدى الإفريقى للابتكار يختتم فعالياته ويوصى بإنشاء شبكات الابتكار

الإثنين، 12 فبراير 2018 05:49 م
المنتدى الإفريقى للابتكار يختتم فعالياته ويوصى بإنشاء شبكات الابتكار د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المشاركون فى المنتدى الأفريقى الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الذى اختتمت فعالياته مساء اليوم، إعلان "القاهرة"، والذى طالب بتعزيز الاستثمارات فى المنظومة التعليمية والعلمية بدول القارة الأفريقية إلى جانب تخصيص 1٪‏ من الناتج القومى للدول الأفريقية لتمويل الأبحاث العلمية والاعتماد على الابتكار لتقوية الإنتاج ومواجهة معوقات التنمية فى دول القارة وتشجيع وتحفيز الشباب على الابتكار.

وأكد إعلان القاهرة على ضرورة إنشاء مكتب أفريقى لبراءات الاختراع وتنمية المهارات وزيادة الاستثمار فى الموارد البشرية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى البحث العلمى.

وأوصى الإعلان بدعم وتطوير صندوق تمويل العلوم الأفريقى وتطوير الابتكارات ودعم المعاهد والمؤسسات التكنولوجية وإنشاء شبكات للابتكار والتواص والتعاون مع الباحثين فى جميع الدول الأفريقية.

من جانبهم أكد المشاركون فى المنتدى على الدور الحاسم والمهم للتعليم والعلوم والتكنولوجيا فى تحقيق التنمية الشاملة بالقارة الأفريقية، مشيدا باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى على افتتاحه ورعايته لفعاليات المنتدى وتحقيق الهدف المنشود منه إلى جانب حسن الضيافة المصرية.

من جانبها شهدت الجلسة الختامية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسفير اليابانى بالقاهرة وعدد من وزراء التعليم العالى والبحث العلمى الأفارقة المشاركون فى المنتدى وممثلو البنك الأفريقى للتنمية ورؤساء الوفود الأفريقية ولفيف من الخبراء والمتخصصين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة