خالد صلاح

إيناس عبد الدايم: سنعمل على استكمال مسيرة المسرح القومى التنويرية

الخميس، 15 فبراير 2018 10:18 ص
 إيناس عبد الدايم: سنعمل على استكمال مسيرة المسرح القومى التنويرية وزيرة الثقافة وخالد جلال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الحب حرصت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، على لقاء الفنانين والعاملين بالمسرح القومى مساء أمس، بحضور كل من الفنانين القديرين سميرة عبد العزيز، خالد الذهبى وخالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافى، إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى والدكتورة عزة الشرقاوى نجلة الكاتب الكبير الراحل عبد الرحمن الشرقاوى.

جاء اللقاء بهدف تحفيز وتشجيع العاملين بالمسرح القومى على بذل المزيد من الجهد بعد نجاح عرض ختام فعاليات الدورة الـ 49 لمهرجان القاهرة الدولى للكتاب وضم مقتطفات من أهم أعمال عبد الرحمن الشرقاوى "شخصية الدورة"، وخلاله وجهت عبد الدايم التحية للجميع واثنت على تكاتف أبناء المسرح لإخراج العمل بشكل مبهر رغم ضيق الوقت لافتة إلى تأثير فن المسرح الإيجابى على المجتمع.

 وقالت وزيرة الثقافة، إن المسرح القومى له هيبته وطابعه الخاص وتاريخه الطويل الذى ترك بصمة واضحة فى ثقافة أجيال عديدة، مؤكدة أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على استكمال المسيرة التنويرية للمسرح العريق إلى جانب أعداد خطة لإعادة إنتاج العديد من الأعمال القيمة التى لم يتم توثيقها لتضم الى ذاكرة الثقافة.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن الجولات التى ستنطلق إلى المحافظات لنشر فن المسرح بهدف تعريف الاجيال الجديدة والشباب، تأتى بأعمال رسمت جزء هام من ملامح هويتنا الثقافية ولابراز ثراء الفكر المصرى فى هذا المجال، كما قامت بجولة تفقدية للمتحف تحت الانشاء الملحق بالمسرح القومى والذى يضم مجموعة نادرة من المقتنيات ووجهت بضرورة الأنتهاء من الأعمال فى أقرب وقت ممكن .

وفى نهاية اللقاء حرص العاملون بالمسرح القومى على اهدائها الدرع التذكارى تقديراً وعرفاناً بدورها الهام فى إعادة تشغيل المسرح وإنهاء الأزمة مع الشركة المنفذة للأعمال قائلين:إن أعز ما نقدمه لوزيرة فنانة اعادت الحياه المسرحيه إلى مسارها الصحيح هو درع المسرح القومي .

من جانبه ثمن رئيس قطاع الانتاج الثقافة اهتمام وزير الثقافة بانهاء عقبات إعادة تشغيل المسرح القومى واشاد بحرصها على لقاء الفنانين والعاملين بالمسرح القومى والذى يبرز الجانب الانسانى الذى يعد احد ركائز النجاح .

وقال رئيس البيت الفنى للمسرح ، إن وزير الثقافة وجهت بتوفير الدعم وكل الامكانيات اللازمة لاعادة التشغيل، كما أكد مدير المسرح القومى أن هذا الدعم كان سبباً رئيسياً لازالة العقبات المادية التى تواجه المسرح .

واشار الفنان القدير خالد الذهبى إلى العلاقات الطيبة التى تربط جميع العاملين بالمسرح مقدماً لهم التحية ، كما وصفت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز المسرح القومى بمحراب يتعبد فيه عشاق الفنون مؤكدة انه حصن للثقافة والفن الجاد والراقى وقالت ان ابناء المسرح القومى يتوارثون القيم السامية التى نشات مع تأسيسه واعلنت سعادتها بتولى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزارة الثقافة ، وقدمت الدكتورة عزة الشرقاوى نجلة الكاتب الكبير الراحل عبد الرحمن الشرقاوى التحية لفريق العمل مؤكدة فخرها بانها احد ابناء المسرح القومى ووعدها جميع العاملين بالمسرح القومى باستمرار التفانى فى العمل للحفاظ على النجاح واستعدادهم لتقديم اعمال اخرى تجذب الجمهور وتعيد فن المسرح الى مكانته المرموقة .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة