أكرم القصاص - علا الشافعي

غداً.. التعليم الفنى والوكالة الأمريكية يفتتحان نوادى الابتكار و"معاً ننطلق" بأسوان

الأحد، 18 فبراير 2018 06:05 م
غداً.. التعليم الفنى والوكالة الأمريكية يفتتحان نوادى الابتكار و"معاً ننطلق" بأسوان اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يفتتح المهندس حسن مشعل، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى برئاسة قطاع التعليم الفنى، يرافقه شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، غداً الاثنين، نوادى الابتكار وبرنامج "معاً ننطلق" بمدرسة محمد صالح حرب الفنية المتقدمة بمدينة أسوان، يعقبه تفقد معبد كوم أمبو لمتابعة مشروع خفض المياه الجوفية.
 
وفى سياق متصل، يفتتح الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وشيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، واللواء مجدى حجازى, محافظ أسوان، صباح الثلاثاء المقبل، أول برنامج للطاقة المتجددة فى مدرسة بنبان الثانوية المشتركة بمركز دراو بمحافظة أسوان.
 
يأتى هذه الافتتاحات فى إطار مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" في مصر (WISE) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.
 
ويعمل مشروع "وايز الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبناء قدرات 60 مدرسة فنية مختارة بالإضافة الى الوحدات المحلية للانتقال إلى سوق العمل في 11  الى تسليط الضوء على التدخلات ذات الصلة بمشروع وايز لتحسين التعليم التقني وتسهيل زيادة فرص الشباب للتوظيف من خلال وحدات تيسير الانتقال الى سوق العمل  المنتشرة فى 11 محافظى و الذى يضم خمسة مكونات و هم : 1) الإرشاد والتوجية المهنى و2)التوظيف و3) ريادة الأعمال والأبتكار و4) السلامة والصحة المهنية و5)تدريب المدربين.
 
وتنقسم هذه المحافظات الى 5 محافظات قديمةقد تم العمل فى المرحلة  الأولى المشروع منذ 2015وهم: "الإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية وأسوانوالبحر الأحمر" و 6 محافظات جدد فى المرحلة الثانية فى  2016وهم " الشرقية والمنوفية وبنى سويف و الفيوم والغربية ودمياط".
 
و الجدير بالذكر انه لأول مرة على الإطلاق وفي عام 2017، ومن خلال الجهود الجماعية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع "وايز"، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والهيئة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد على التعليم ، تم إستحداث برنامجين جديدين للتعليم الفني قائميين على الجدارة في مجال اللوجستيات والطاقة المتجددة نتيجة ارتفاع الطلب على تلك المجالات في سوق العمل المصرى. وقد تم تجربة مدى كفاءة برنامج دبلوم اللوجستيات و أثبت بنجاحه في مدرستين في بورسعيد والإسماعيلية ومن ثم تم توسيعه ليشمل مدارس جديدة بكل من الاسماعلية والسويس، وعلى نفس المنوال فقد تم عمل برنامج دبلوم الطاقة المتجددة والرياح والطاقة الشمسية هذا العام في محافظتي البحر الأحمر وأسوان لدعم 330 طالبا من نظام التعليم الفني في مصر.
 
ومنذ عام 1978، استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ما يقرب من 30 مليار دولار في مشاريع مصرية تعكس الأهداف والقيم المشتركة لشعب أمريكا ومصر.وقد أثمرت هذه الشراكة الطويلة الأمد إلى خفض وفيات الرضع والقضاء على شلل الأطفال وتحديث شبكة الكهرباء وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية الموسعة وإطلاق العديد من أصحاب المشاريع الذين خلقت أعمالهم وظائف جيدة وقيمة مضافة للاقتصاد المصري وأعدت الطلاب ذوي المهارات التسويقية لاقتصاد القرن الحادي والعشرين.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة