خالد صلاح

مصريان يقودان مهرجان الاتحاد العالمى لنخبة الفنون القتالية بالكويت

الإثنين، 19 فبراير 2018 10:23 ص
مصريان يقودان مهرجان الاتحاد العالمى لنخبة الفنون القتالية بالكويت مهرجان الفنون القتالية في الكويت
كتب - عاطف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز فريق فرسان الساموراى بالمركز الأول فى الترتيب العام ضمن مهرجان كأس التحرير لفنون الدفاع عن النفس الذى أقيم فى صالة اتحاد الجودو، تحت رعاية رئيس الاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف الشيخة د نوال الحمود الصباح، وبمشاركة شخصيات عديدة، وجاء فى المركز الثانى معهد القمم الشامخة وفى المركز الثالث فريق الأكاديمية الدولية.

وأعربت الشيخة د نوال الحمود الصباح عن سعادتها لمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات فى المهرجان، مؤكدة أن الرياضة هى الصخرة التى تتحطم عليها الشهوات، وأنها مهمة لتربية وتهذيب النشء ولتغيير السلوكيات المجتمعية السلبية شاكرة اللجنة المنظمة .

بدوره قال رئيس الاتحاد العالمى لنخبة الفنون القتالية والدفاع بالكويت ونائب رئيس الاتحاد الدولى فى الشرق الأوسط عيد خليفة، إن الاتحاد الدولى ومقره البرازيل سعيد بإقامة المهرجان الأول من نوعه فى الكويت والشرق الأوسط، شاكرا دولة الكويت على احتضان المهرجان وخص بالشكر الحضور الإيجابى للشيخة نوال الحمود ورعاية الشركة العربية للكهرباء.

وأكد خليفة أن النية تتجه إلى إقامة المهرجان بشكل دورى كل ثلاثة أشهر لاسيما بعد النجاح اللافت الذى حققه المهرجان الأول.

 
مهرجان الفنون القتالية في الكويت
مهرجان الفنون القتالية في الكويت
 
وتابع : كان وراء هذا النجاح رجال كثيرون واوجه دعم مختلفة فالنجاح لا يأتي صدفة واليد الواحدة لا تصفق وهنا لابد من الإشادة بكل من تعاون معنا في سبيل إنجاح المهرجان وعلى رأسهم مدير المهرجان عبد العزيز خيري الذي قاد سفينة المهرجان الى بر الأمان وكان الساعد الأيمن للنجاح .
 
وأضاف : لقد حرص المهرجان على تكريم عدد من  الرموز الرياضية والفنية والاعلامية وتقديم الهدايا  الى اللاعبين لحثهم على ممارسة الرياضة التي تعد اكسيرا في حياة الشعوب.
جانب من الحضور في مهرجان الفنون القتالية
جانب من الحضور في مهرجان الفنون القتالية
 
من ناحيته أوضح مدير المهرجان المصري عبد العزيز خيري وهو أحد مدربي الفنون أصحاب الخبرات العالية في مصر والوطن العربي، أن المهرجان ضم 376 لاعبا منهم 254 اشتباك و 118 استعراض فنون قتالية خرجت جميعها على مستوى عال ، شاكرا ثقة رئيس الاتحاد عيد خليفة فيه ومجموعة العمل معه .
 
 وأرجع خيري نجاح المهرجان الى تكاتف الجهود جميعها  وحضور الشخصيات المتميزة من كافة المجالات . وايضا كان النجاح مغلفاً بروح الحب والتعاون بين طاقم التنظيم والتنسيق ولجنة المسابقات بالبطولة وبالتعاون المثمر بين إدارة المهرجان والمدربين الأفاضل خاصة الكابتن احمد صابر ابو خضير والروح الرياضية التي رُسمت على وجوه اللاعبين واللاعبات والتعاون المثمر للمهندس مجدي سلامه رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية .
 
من جانبها قالت سفيرة جامعة سالمنكا الاسبانية د افراح الملا إنها حضرت مهرجانات عديدة لكن هذا المهرجان له طبيعة خاصة ، مشيدة  بفكرة اطلاق اسم  كأس التحرير على المهرجان الذي يتزامن مع احتفال الكويت بأعياد التحرير والاستقلال وأثنت الملا على اللجنة المنظمة بقيادة الثنائى المصري عيد خليفة وعبد العزيز خيرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة