أكرم القصاص - علا الشافعي

أمن الجيزة يكشف عن تشكيل عصابى لتجارة الأعضاء يضم أطباء وسماسرة

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:57 ص
أمن الجيزة يكشف عن تشكيل عصابى لتجارة الأعضاء يضم أطباء وسماسرة تجارة الأعضاء - صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم الكشف عن تشكيل عصابى للاتجار بالأعضاء البشرية بدائرة قسم شرطة الجيزة.

 

وأضاف المصدر، أن التشكيل العصابى مكون من عدد من الأطباء والسماسرة، حيث يتولى السماسرة إقناع الضحايا ببيع الكلى مقابل مبلغ 25 ألف جنيه.

 

وقال المصدر، إن الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة والرائد أحمد يوسف معاون مباحث القسم، وأمناء الشرطة ربيع مبروك وأحمد شعبان ومحمد عبد الحفيظ تمكنوا من ضبط 3 من السماسرة المتورطين فى الوصول إلى الضحايا وإقناعهم بالبيع، كما تم التحفظ على 3 من الضحايا اثنين منهم أجرا عمليات بيع كلى والثالث أجرى التحاليل استعداد لإجراء عملية جراحية.

 

وأوضح المصدر، أن السماسرة يستأجرون شقة بميدان المنيب بالجيزة لإقامة الضحايا بها لحين إجراء التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من الحالة الصحية الضحية ومدى استعداده للحصول على العضو المباع منه، حيث يتم إجراء التحاليل بعيادة خاصة تديرها طبيبة، ثم تحوله إلى طبيب بمستشفى خاص لإجراء عملية نقل العضو.

 

وذكر المصدر، أن المتهمين يعرضون على الضحية مبلغ 25 ألف جنيه، حيث يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وعقب نقل العضو منه، يرفض السماسرة تسليمه باقى المبلغ إلا بعد توفير شخص آخر مستعد للبيع.

 

وقال المصدر الأمنى، إن أحد الضحايا مبلغ بغيابه منذ 3 أيام بمحافظة المنيا، مضيفًا أنه تم القبض على أفراد التشكيل العصابي، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث وباشرت النيابة التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة