أكرم القصاص - علا الشافعي

الباييس: دعاة الانفصال فى كتالونيا يتعرضون لنكسة مزدوجة

الجمعة، 02 فبراير 2018 10:34 ص
الباييس: دعاة الانفصال فى كتالونيا يتعرضون لنكسة مزدوجة رئيس إقليم كتالونيا السابق
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن دعاة الاستقلال بكتالونيا تعرضوا لنكسة مزدوجة، ومنها على المستوى القضائى، حيث من المتوقع أن يمنع القضاء الإسبانى الرئيس السابق للحكومة السابق كارليس بيجدومنت والوزراء الأربعة السابقين الذين رافقوه فى هروبه إلى بلجيكا  من شغل مناصب عمومية، ابتداء من شهر مارس المقبل.
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن بيجدومنت وجه ضربة قاضية إلى الجبهة الداعمة للاستقلال، من خلال اعترافه فى رسائل، خاصة أن عملية الاستقلال " قد انتهت " متهما حلفائه من الحزب اليسارى الجمهورى لكتالونيا بـ"الخيانة"، عبر الدفع باتجاه تأجيل الجلسة الافتتاحية لتنصيب الرئيس، والتى كانت مقررة الثلاثاء الماضى .
 
وأوضحت الصحيفة، أن الرسائل التى وجهها الرئيس السابق لكتالونيا إلى أحد الوزراء السابقين فى الحكومة المقالة الذين رافقوه فى هروبه إلى بلجيكا، تكشف فشل التحدى الذى راهن عليه، وأيضا هزيمة مسلسل الاستقلال.
 
وأضافت الصحيفة، أن حزب بيجدومنت ( جميعا من أجل كتالونيا ) يحاول الآن إعادة رسم استراتيجيته، بعد فشل تنصيب بيجدومنت رئيسا للإقليم، وأيضا منافسة حليفه ( الحزب اليسارى الجمهورى)، مشيرة إلى أن المسؤولين عن حزب بيجدومنت  نصحوه بالبحث عن عمل فى بلجيكا والإقامة هناك .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة