أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة الإسكندرية" تضبط عسل نحل مغشوش بمستشفى للتأمين الصحى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 02:29 م
"صحة الإسكندرية" تضبط عسل نحل مغشوش بمستشفى للتأمين الصحى عسل نحل -أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية قادت حملة للمرور والتفتيش على محلات بيع العسل الأسود بمنطقة شرق الإسكندرية للتأكد من سلامة العسل المقدم للمواطنين من ناحية المحتوى والعبوة.

وأوضح سعيد صابر مراقب عام الأغذية، فى بيان صادر اليوم من مديرية الصحة بالإسكندرية، أنه تم ضبط عبوات عسل نحل بمخزن أحد المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحى بعد أن تبين من الفحص المعملى أنها مغشوشة بنسبة 100% وليست عسل بل خليط من السكروز الجلوكوز وتم تحرير محضر بذلك والعرض على النيابة العامة.

من جهه أخرى  تم المرور والتفتيش على مخزن التابع لمحل بقالة جافة بشارع مصطفى كامل بمنطقة غبريال، وكذلك محل لبيع العسل بنفس المكان، حيث تم سحب عينات عسل قصب منهما ووردت نتيجة الفحص المعملى بأن العينات غير صالحة للاسهلاك الآدمى لوجود شوائب ووجود طباعة على العبوات من الداخل واختلاط المحتوى بالطباعة.

وتم ضبط 80 صفيحة وزن الصفيحة 20 كجم بإجمالى وزن 1600 كجم، و100 صفيحة وزن الصفيحة 2 كجم وزن إجمالي 200 كجم من المخزن وعدد 23 صفيحة وزن الصفيحة 20 كجم بإجمالى وزن 460 كجم من محل بيع العسل بموجب محاضر ضبط والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة