خالد صلاح

أول طلب إحاطة أمام البرلمان لاستدعاء وزير النقل بعد حادث قطار البحيرة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:49 م
أول طلب إحاطة أمام البرلمان لاستدعاء وزير النقل بعد حادث قطار البحيرة عصام الفقى - عضو مجلس النواب عن مركز دمنهور البحيرة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عصام الفقى، عضو مجلس النواب عن مركز دمنهور البحيرة وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أنه سيتقدم بطلب إحاطة بشأن الحوادث المتكررة فى محافظة البحيرة، مطالبا فيه باستدعاء وزير النقل هشام عرفات ورئيس هيئة السكة الحديد للتعرف على خطة الوزارة فى الحد من هذا الحوادث المتكررة بالقطارات، معتبرا أن هذا الحادث يؤكد أنه لا توجد خطوات إيجابية حتى الآن فى تطوير الهيئة .

 

وأضاف "الفقى"، لـ"اليوم السابع ": "أرواح الناس مش سهلة وحوادث الطرق والقطارات تزيد عام عن عام"، لافتًا إلى أن اللجنة طالبت مرارا وتكرارا بتشكيل لجنة تقصى حقائق لهيئة السكة الحديد لتطويرها وهيكلتها، مضيفًا: "من أول ما بدأنا وإحنا بننادى بتطوير الهيئة وتشكيل لجنة تقصى حقائق بعد وصول المديونية لـ47 مليار فهناك مشاكل لا حصر لها ".

 

وكان قد قال المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، أن احتكاك عربتين من قطار الركاب رقم 678 بعد سقوطهما من على شريط السكة الحديد بقطار بضائع وراء حادث قطار ركاب البحيرة.

 

كما كشف مصدر بإسعاف البحيرة، عن أن 16 شخصا لقوا مصرعهم فيما أصيب العشرات فى حادث تصادم قطار المناشى بقطار بضائع حتى الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة