خالد صلاح

وزير الخارجية الفرنسى يمثل بلاده فى افتتتاح أولمبياد "بيونج تشانج " الشتوى

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 04:26 م
وزير الخارجية الفرنسى يمثل بلاده فى افتتتاح أولمبياد "بيونج تشانج " الشتوى وزير الخارجية الفرنسى جون إيف لودريان
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الفرنسى جون إيف لودريان يوم الجمعة المقبل إلى كوريا الجنوبية،فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام،يمثل خلالها الرئيس إيمانويل ماكرون،فى حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التى تستضيفها مدينة "بيونج تشانج" يرافقه خلالها وزيرة الرياضة،لورا فليسيل.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية،أنييس مول،اليوم الثلاثاء، بأنه من المقرر أن يلتقى الوزير لودريان،خلال الزيارة بنظيرته الكورية الجنوبية كانج -كيونج-وا،لبحث الأزمة النووية الكورية الشمالية، معربة عن أمل (باريس ) فى أن تؤدى التطورات الأخيرة فى الحوار بين الكوريتين إلى إجراء مناقشات لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأضافت المتحدثة،أن الوزيرين سيبحثان أيضا القضايا الدولية " الملحة " لا سيما مكافحة الإرهاب و" الاختلال المناخى " فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية فى مجالات الاقتصاد،والابتكار، والاستثمارات المشتركة،والتعاون الأكاديمى والعلمى،والأمنى والدفاعي.

ولفتت إلى أن كوريا الجنوبية تعد الشريك التجارى الرابع لفرنسا فى قارة آسيا،حيث بلغ حجم التبادل التجارى بينهما عام 2016 نحو 7.3 مليار "يورو"،مع تحقيق فائض تجارى لفرنسا منذ عام 2011.

كما سيحضر وزير الخارجية الفرنسى خلال الزيارة مراسم "تدشين " سفارة بلاده الجديدة فى (سول ) ويلتقى بمجتمع الأعمال الفرنسى،ومستثمرين كوريين جنوبيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة