أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة سويسرا تطلق تطبيقا ذكيا يعرض أماكن ذات صلة بسويسرا في القاهرة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 12:58 م
سفارة سويسرا تطلق تطبيقا ذكيا يعرض أماكن ذات صلة بسويسرا في القاهرة بول جارنييه السفير السويسري فى القاهرة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت سفارة سويسرا فى القاهرة بالتعاون مع النادي السويسرى تطبيق هاتفي يسمى "سويس ترايل" (رحلة سويسرية) يعرض 20 مكان في القاهرة له صلة بسويسرا، بما في ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمباني التاريخية التي قام ببنائها أو إدارتها مواطنون سويسريون في مصر.

وبحسب بيان السفارة السويسرية، اليوم الثلاثاء، يستخدم "سويس ترايل" نظام التموضع العالمي (جى بى اس) للإشارة إلى المعالم المرتبطة بسويسرا على خريطة للعاصمة المصرية. ويمكن لمستخدمى التطبيق تتبع المعالم المرتبطة بسويسرا والمسافات اللازمة للوصول إليها من حيث مكان تواجد المستخدم، وكذلك الحصول على معلومات مفصلة عن كل مكان، بما في ذلك صلته التاريخية بسويسرا وصور ومقاطع حول الأماكن المختلفة كما هو موضح في الكتب التاريخية.

فندق وندسور و كافيه جروبي في منطقة وسط المدينة بالقاهرة من ضمن الأماكن المتنوعة التي يتم عرضها بالتفصيل من خلال تطبيق "سويس ترايل." كما يمكن لمستخدمي التطبيق الحصول ايضا على معلومات عامة عن سويسرا والثقافة السويسرية.

 وقال سفير سويسرا في مصر، بول جارنييه، "أنه شيء رائع أن نرى التأثير الذى تركه رواد الأعمال والفنانون والمهندسون المعماريون السويسريون في العاصمة المصرية عبر التاريخ. يتبع تطبيق  "سويس ترايل" الروح المبتكرة والرائدة التي خلقت روابط تاريخية وثقافية رائعة بين مصر وسويسرا. " مضيفا "لقد أطلقنا هذا التطبيق لنجعل المعرفة عن هذه الروابط القوية في متناول الجميع."

 

وأشار إلى أن "منطقة وسط المدينة بالقاهرة على وجه الخصوص هي مقر لأماكن عديدة متأثرة بسويسرا. استخدام التطبيق أثناء نزهة عبر الحي يدل على أن هناك لمسة سويسرية الكثير لا يعرفون عنها ".

 

يمكن تحميل تطبيق "سويس ترايل" من خلال المتجر الافتراضي "جوجل بلاي" لهواتف الاندرويد و من خلال المتجر الافتراضي "أب ستور" لهواتف أبل. تم إنتاج تطبيق "سويس ترايل" من قبل سفارة سويسرا والنادي السويسري بالقاهرة، و تم دعم المشروع من قبل الادارة المسؤولة عن نشر المعلومات العامة عن سويسرا في الخارج بوزارة الخارجية السويسرية.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة