خالد صلاح

قبل ساعات من افتتاحه..

إيناس عبد الدايم تلتقى وزير الثقافة المغربى على هامش معرض الدار البيضاء

الخميس، 08 فبراير 2018 03:32 م
 إيناس عبد الدايم تلتقى وزير الثقافة المغربى على هامش معرض الدار البيضاء جانب من اللقاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص محمد الأعرج، وزير الثقافة المغربى، على لقاء نظيرته المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم قبل قيام ولى العهد المغربى الأمير الحسن، بافتتاح الدورة 24 من المعرض الدولى للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء، والتى تحل مصر عليها ضيف شرف وتقام فعالياتها فى الفترة من 8 إلى 18 فبراير الجارى.
 
وخلال اللقاء أكدت عبد الدايم أن الثقافة مكون مهم فى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وقدمت الدعوة للوزير المغربى لاستلام شعلة عاصمة الثقافة العربية التى تنتقل إلى مدينة وجده المغربية فى 2018 خلفا لمحافظة الأقصر التى حملت اللقب فى 2017. 
وأشار الأعرج إلى أن الطابع المميز للعلاقات الثقافية المغربية المصرية انعكس من خلال اختيار مصر ضيف شرف هذه الدورة للمعرض الدولى للنشر والكتاب مضيفاً أنه يجرى التنسيق والترتيب لإقامة فعاليات ثقافية مصرية مغربية خلال الاحتفال بمدينة وجدة كعاصمة للثقافة العربية فى 2018. 
 
يشار إلى أن وزارة الثقافة أعدت برنامجاً ثرياً للمشاركة فى الدورة 24 من المعرض الدولى للنشر والكتاب بالدار البيضاء يبرز جانب كبير من الحضارة المصرية ويضم عدة فعاليات تشمل ندوات أدبية وقراءات شعرية إلى جانب عروض متنوعة تعكس ألوان من الفنون المصرية. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة