أكرم القصاص - علا الشافعي

روائع النسيج فى معرض كنوز متاحفنا الفنية.. 12 فبراير

الخميس، 08 فبراير 2018 12:00 ص
روائع النسيج فى معرض كنوز متاحفنا الفنية.. 12 فبراير بوستر معرض كنوز متاحفنا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، معرض كنوز متاحفنا 2.. روائع النسيج القبطى والإسلامى" وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين المقبل 12/2/2018 بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمى) ويستمر المعرض حتى 12 أبريل.

 

وصرح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بأننا بصدد استكمال مشروع كنوز متاحفنا الفنية بواحد من أهم المعارض التى تهدف إلى استعادة قيمة وثراء الفن التشكيلى الرائد من خلال عرض لروائع النسيج القبطى والإسلامى باعتبارهم عصرين كانوا الأكثر تأثير فى فن النسيج، حيث يعد هذا المعرض بمثابة دليل جدير بأن يقتفى أثره المبدعون من مختلف الأجيال.

 

كما يعبر هذا المعرض عن استراتيجية عامة لقطاع الفنون التشكيلية تهدف إلى إعادة ترميم المتاحف الفنية وتأهيلها إلى جانب دفع حركة المعارض الدولية والقومية على حد سواء إلى الأمام.

 

وأضاف الفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون، ومعد المعرض، أن قيمة قصر عائشة فهمى الفنية والتاريخية فرضت أسلوبًا وفلسفة خاصة للعروض التى تقام به والتى تسعى إلى استعادة ذاكرة المتاحف الفنية وكنوزها النادرة وتؤكد أن مجمع الفنون يسعى إلى الاستمرار فى الغوص فى ذاكرة مصر التشكيلية ليستحضر منها ما قد يكون خفيًا على المهتمين والمتابعين من آن إلى آخر وفى هذا المعرض نعرض مجموعة نادرة من روائع النسيج القبطى والإسلامى من مقتنيات متحف الجزيرة والتى تعرض لأول مرة وتمثل مراحل تاريخية مختلفة تؤكد قدرة الحضارة المصرية على استيعاب الفنون الوافدة و الحرص على اقتنائها بل ومناظرتها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة