أكرم القصاص - علا الشافعي

لو سندت على كرسى تبقى محتاج حنان.. حلل الشخصيات من خلال الحركات

الخميس، 01 مارس 2018 06:00 م
لو سندت على كرسى تبقى محتاج حنان.. حلل الشخصيات من خلال الحركات تحليل الشخصية من تعبيرات الجسد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حركات لا إرادية يصدرها الإنسان عندما يريد أن يتحدث ولكنه لا يستطيع، وهذه التعبيرات يمكن أن نطلق عليها اللغة الرمزية أو الأحاديث الصامتة التى يصدرها الأشخاص ويتبادلونها لتوصيل معانى مختلفة دون التحدث بأى كلمة، وأحيانًا كثيرة نرى تعبيرات وإشارات من الآخرين لا نفهمها ولا نعرف المغزى من معناها. 

دكتور جمال فرويز
دكتور جمال فرويز

وهنا يفسر لنا الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، أبرز دلالات التعبيرات باللغة الصامتة، ويقول إن التعبيرات التى تصدر عن الإنسان هى فى الحقيقة كشف عن ردود أفعال وكل حركة تحمل معنى ومغزى معين موضحًا: "بنبص للعين والفم والإيدين وحركة الرقبة أى حركات الجسد المختلفة وكل حركة بتوصلنا معنى معين".

تحليل الشخصية من لغة الجسد
تحليل الشخصية من لغة الجسد

ثم بدأ يسرد كل حركة قائلاً الآتى 

ـ إذا وجد شخص فى مكان وبجانبه كرسى لم يجلس عليه أحد ثم وضع يده عليه فهذا يعطى رسالة أن يحتاج إلى حنان أو عاطفة، أما إذا وضع يديه على منضدة فهذا يعنى أنه يريد القرب منك  

ـ إذا رأيت شخصا يلمس فمه كثيرا فهذا يعنى أنه لا يصدق حديثك، والذى يحرك رأسه كثيرًا يعنى أنه يريدك أن تصدقه وينتظر ذلك منك .

لمس الأنف
لمس الأنف

ـ إذا قام شخص بتحريك رأسه بحركات بسيطة جدًا معنى ذلك أنه يريد أن يكون قويا.

ـ من يضع يده على رأسه خاصة على جبهته فهذا يرسل رسالة باللغة الصامتة أنه يريدك أن تثق به

ـ إذا ثنى شخص يديه "كرجل المصارعة على سبيل المثال" فهو يدافع عن رأيه أو وجهة نظره

ـ إذا جلس شخص واضعًا إحدى قدميه على الأخرى مع تشبيك بيديه يعطى رسالة للشخص الجالس أمامه أنه غير مهتم به أو بأحاديثه أما إذا بعد يديه عن بعضهما فهو يعطى فرصة للجدال أو المناقشة ويهتم بأحاديث الشخص الذى يجلس أمامه.

طريقة الجلوس
طريقة الجلوس

ـ إذا جلس شخص على مكتبه وهو يسند ذراعيه فوقه فهذا يعنى أنه قوى

حركة العين
حركة العين

ـ الابتسامة الحقيقية تخرج من العين والفم أما اذا خرجت ابتسامة من الفم فقط فهذا يعطى انطباع عن المجاملة فقط وأنه لم يشعر بالانبساط من داخله، وهنا أعطى عدة أمثلة على نظرة العين ومنها "لو شخص قفل عينه وضم حواجبه ده معناه أنه مضايق، والتركيز فى العين معناه أنه قاصد يقلق الشخص اللى قدامه، الشخص اللى بيبص فى عينك وهو بيتكلم معناه أنه عنده ثقة على عكس الشخص اللى بيتكلم فى اتجاه وعينه فى اتجاه".

لغة الجسد
لغة الجسد

ـ إذا وقف شخص مدلدلاً قدميه ومنحنى مع تشبيك يديه هذا يعنى أنه لا ينتبه ولا ينوى الجد فى عمله، أما اذا وقف رافعًا رأسه فهذا يعنى أنه جاهز للعمل فى أى وقت.    

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة