خالد صلاح

علاج حرقان البول بالفجل والعنب البرى

الأحد، 11 مارس 2018 05:00 ص
علاج حرقان البول بالفجل والعنب البرى حرقان البول-ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع الطبى الأمريكي “EveryDayHealth”، عن أن حرقان البول يسبب الألم ويوصف على أنه "لاذع" ويمكن أن يختلف فى شدته من معتدل إلى حاد، وقد يستمر هذا الشعور بالحرقان بعد الانتهاء من التبول لعدة دقائق أو حتى بعد ساعات، كما يمكن أن يكون مصحوبًا بأعراض أخرى بما فى ذلك صعوبة التبوّل وزيادة إلحاح التبول والدم فى البول.

 

أسباب حرقان البول
 

هناك العديد من الأسباب المختلفة لوجود حرقان عند التبول، فيما يلى بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:

علاج حرقان البول
علاج حرقان البول

 

التهاب المسالك البولية  (UTI)
 

التفسير الأكثر شيوعًا لعسر البول الذى تسببه العدوى البكتيرية فى المسالك البولية، وغالبًا ما يرتبط بالبكتيريا الموجودة بالبطانة الداخلية للإحليل ويمكن أن تنتشر بسرعة، وأعراض عدوى المسالك البولية غالبًا ما تشمل الألم على التبول، والتغيرات فى لون البول.

 

الأمراض المنقولة جنسيا
 

قد يشمل الهربس التناسلى، الكلاميديا​، والسيلان، وهذه الأمراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تنتج أيضًا عن البكتيريا وقد تظهر إلى جانب الإفرازات المهبلية والتقرحات التناسلية وحكة منطقة الفخذ.

 

عدوى الخميرة المهبلية
 

هى عدوى شائعة تحدث عند النساء وتعرف أيضًا باسم القلاع، قد يسبب حرقان التبول وكذلك الحكة والاحمرار حول المنطقة المهبلية.

 

الضيق الأحليلى
 

تؤثر هذه الحالة عادة على الرجال وتحدث عندما يضيق الإحليل بسبب التهاب الأنسجة، لأن البول غير قادر على المرور بحرية، فإنه يسبب تهيج الأنسجة غير المبرر، ما يؤدى إلى حرقان.

 

التهاب المهبل الجرثومى
 

يعرف بالرائحة السمكية التي يمكن أن تنتجها، وهذه العدوى البكتيرية تؤثر فى المقام الأول على النساء.

 

الدموع المهبلية
 

قد يحدث هذا خلال جلسات جنسية قوية، ما يؤدى إلى تمزق النسيج المهبلى وزيادة فى الألم وإحساس بالحرق، وقد تحدث أيضًا نتيجة للولادة.

 

حرقان البول
حرقان البول

 

علاج حرقان البول
 

فى حين أنه من المستحسن دائمًا الاستعانة بأخصائى طبى عند التعامل مع عدوى المسالك البولية المحتملة، وقد يتم علاج بعض الأسباب الأخرى التي قد تؤدى إلى إحساس بالحرق فى البول ببعض العلاجات المنزلية، وتشمل:

 

حافظ على رطوبتك
 

عن طريق شرب كميات كافية من الماء، يمكنك التأكد من أن الكليتين تمرران كمية كافية من البول، حيث إن الجفاف هو أيضًا سبب شائع للحرقان أثناء التبول، ومن المستحسن شرب 2-3 أكواب من الماء فى فترات قصيرة جدًا.

 

شرب عصير التوت البرى
 

هذا هو علاج شائع للمساعدة فى علاج أعراض التهابات المسالك البولية، ويؤكد الباحثون أن حمض الستريك الذى يحتوى على التوت البرى يساعد على قتل البكتيريا المسببة لالتهاب المسالك البولية.

 

ماء جوز الهند
 

علاج رائع لجفاف البول والحرقان، حيث يحتوى ماء جوز الهند على العديد من الإلكتروليتات المهمة التي تعد كبيرة للحفاظ على توازن سوائل الجسم.

 

العنب البرى
 

غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على القضاء على البكتيريا والشفاء من العدوى.

 

الفجل
 

يعمل كمضاد للبكتيريا التى تساعد في قتل الخلايا البكتيرية عن طريق إتلاف جدران الخلايا، لذلك يجب تناول هذه الخضراوات ثلاث مرات فى اليوم مع بعض الماء أو الحليب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة