أكرم القصاص - علا الشافعي

مش لازم dry food.. أكلات ممكن تقدمها للكلب من مطبخك

الإثنين، 12 مارس 2018 07:00 م
مش لازم dry food.. أكلات ممكن تقدمها للكلب من مطبخك أكل الكلاب
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الحيوانات الأليفة من الأشياء التى يحرص عليها عدد كبير من الأشخاص، للدرجة التى تجعل البعض يعتبرونهم فردا من أفراد الأسرة، وتعد الكلاب من أكثر الحيوانات التى يقبل على تربيتها البعض، إلا أنهم يواجهون مشكلة فى معرفة نوعية الطعام التى يمكن تقديمها لهم، فيلجأوا لاختيار الـ dry food باعتباره الحل الأكثر أمانًا، إلا أنه يمكن للكلاب تناول بعض الأطعمة العادية من مطبخك، ولكن ليس كلها، لذا إذا كنت ممن يمتلكون كلب فى المنزل نقدم لك بعض الطريقة التى يمكنك من خلالها تقديم بعض الأطعمة العادية له نقلًا عن موقع "thespruce".

أكل الكلاب (1)
أكل الكلاب 
  • يجب ألا تزيد نسبة الأطعمة التى يتناولها الكلب من طعامك عن 10% فقط من نظامه الغذائى، حتى لا تزيد نسبة السعرات الحرارية المقدمة إليه، حيث أن تناول الطعام من مائدة طعامك بشكل مبالغ فيه يضر الكلب أكثر مما يفيده، ويحوله لحيوان مؤذٍ.

 

  • إذا كان لديك ضيوف على مائدة العشاء فيجب أن تشارك قوانين تزويد الكلب بالطعام معهم، حتى لا يقدم أحدهم له أى نوع من الطعام الذى لا يجب أن يتناوله دون موافقتك، وحتى لا يتلقى الكلب إشارات متضاربة بسبب مثل هذه التصرفات.
أكل الكلاب (2)
أكل الكلاب 
  • يجب أن تعرف ما هى الأطعمة الصحية التى يمكنك تقديمها للكلب، والتى تعد الخضروات الخالية من الدهون واللحوم، حيث يمكنك تقديم شرائح لحم الديك الرومى، أو الدجاج واللحم البقرى على سبيل المثال، أو الدجاج أو اللحم البقرى.

 

  • يمكنك تقديم كميات قليلة من النشويات، فقدم إليه بعض البطاطس، ولكن بكميات قليلة حتى لا يزداد وزنه، كما أن صوص البيكاتا قد يكون من الأطعمة الغنية والمفيدة.
أكل الكلاب (3)
أكل الكلاب 
  • قد يحب الكلب تناول الحليب، إلا أنه لا يمكنك تقديم الحليب البقرى له، لأن يواجه صعوبة فى هضمه، ويمكن أن يتسبب فى إصابته بالإسهال، لذا يمكنك استبداله بالزبادى.

 

  • الخضار المطبوخ أيضًا من الخيارات التى يمكنك تقديمها للكلب مثل البروكلى، وتلك الطازجة مثل الجزر أيضًا.

 

  • الفواكه قد تكون من العلاجات الرائعة للكلاب، فقط يتم إزالة البذور منها وتقديمها لها، مثل البرتقال الذى يحتوى على فيتامين c، والتفاح، ويمكنك تقديم زبدة الفول السودانى له أيضًا.
أكل الكلاب (5)
أكل الكلاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة