خالد صلاح

كرنفال احتفالى فى ثالث أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية بسفارة مصر بمسقط

الأحد، 18 مارس 2018 11:04 ص
كرنفال احتفالى فى ثالث أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية بسفارة مصر بمسقط التصويت فى عمان
كتب - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت سفارة مصر بسلطنة عمان، لليوم الثالث، إقبالا كبيرا على الانتخابات الرئاسية.
 
 
وتميز المصريين بسلطنة عمان بإقبالهم المشرف وحرصهم علي التصويت والمشاركة فى هذا العرس الانتخابى الكبير وأقاموا العديد من الاحتفالات والأغانى المصرية رافعين العلم المصرى، وتعاون نادى الجالية والمدرسة المصرية والسفارة بمساعدة شباب أبناء الجالية على تسهيل العملية الانتخابية وإقامة أيام عائلية ترفيهية خلال فترة أيام التصويت وحرص الجميع على الإدلاء بأصواتهم.
 
 
وشهدت اللجان الانتخابية فى مسقط، إقبالا واضحا وكثيف من المصريين على صناديق الاقتراع، الذين احتشدوا داخل حرم السفارة المصرية بمسقط.
 
 
وأكد السفير محمد غنيم سفير مصر بعمان، أنه لم يكن هناك أى مشاكل فى اليوم الأول والثانى من الانتخابات، والعملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر لليوم الثالث على التوالى.
 
 
وقال غنيم إن أبناء الجالية يجتمعون يوميا داخل حرم السفارة المصرية الذى امتلأ على آخره بحشود الناخبين الذين جاءوا من كل محافظات وولايات سلطنة عمان على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم واصطفت الحشود داخل الخيم التى نصبت من أجل راحتهم مرددين الهتافات والأغانى الوطنية المؤيدة للدولة المصرية ونشيد الصاعقة "قالوا ايه" وسط أجواء احتفالية.
 
 
وحرص السفير محمد غنيم، على استقبال وتفقد الحشود التى امتدت خارج السفارة والترحيب بهم.
 
 
وأكد عدد من أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان أنهم سعداء بالمشاركة الديمقراطية فى اختيار رئيسهم بكل نزاهة وشفافية.
 
 
وقال حسين صيام - من ذوى القدرات الخاصة - إنه كان حريص على المشاركة فى التصويت على رئيس مصر القادم، رغم ظروفه وصعوبة وصوله لمقر السفارة، وهذه رسالة واضحة منه لكل العالم بأن المصريين فى الداخل والخارج يقفون دائما إلى جانب الدولة المصرية وفداء لها، وأن  مصر ستبقى عصية على أعدائها والمتربصين بها وأنه سعيد بالمشاركة واختيار رئيسه ورئيس مصر.
 
 
وأكد بعض الناخبون الذين جاءوا من كافة محافظات السلطنة إنه لولا حبهم لوطنهم، لما تكبدوا عناء السفر للوصول إلى مقر السفارة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتهم، معتبرين أن اليوم هو عيد وعرس ديمقراطى حقيقى.
 
 
وحرص الناخبون من أبناء الجالية المصرية على البقاء فى محيط وداخل السفارة حتى بعد التصويت للاحتفال بوفاء عهدهم مع الوطن وحصور اليوم العائلى وسط إخوانهم .
 
 
 
مصرى يدلى بصوته
مصرى يدلى بصوته
 
 
الجالية المصرية اثناء التصويت
الجالية المصرية 

الجالية المصرية
الجالية المصرية

السفارة المصرية فى عمان
السفارة المصرية فى عمان

المصريين فى عمان أمام صناديق الاقتراع
المصريين فى عمان أمام صناديق الاقتراع

تصویت الجالیة فى عمان
تصویت الجالیة فى عمان

حشود المصريين لليوم الثالث فى عمان
حشود المصريين لليوم الثالث فى عمان

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة