خالد صلاح

أمينة شلباية تحكى عن تفاصيل حصولها على لقب"ملكة جمال".. وتؤكد: "مبشوفش نفسى حلوة"

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:00 م
أمينة شلباية تحكى عن تفاصيل حصولها على لقب"ملكة جمال".. وتؤكد: "مبشوفش نفسى حلوة" أمينة شلباية
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من أبرز خبراء الموضة والتجميل فى مصر، "أمينة شلباية"، التى تعتبرها الكثير من الفتيات والسيدات الآن نموذجًا للجمال والأنوثة  فى العناية برشاقتها وجمالها، فتحت قلبها لـ"اليوم السابع"، وتحدثت عن ذكريات حصولها على لقب “Miss Egypt”، وتفاصيل جديدة عن حياتها الشخصية، وكيفية دخولها لعالم الموضة، والتجميل،  وتقدم نصائح عديدة للفتيات والسيدات للحفاظ على جمالهن خاصة بعد الحمل والولادة،  وإلى نص الحوار: 

_315x420_e730cb46e103176a16e5b1168209ae11e8c6e54e7870307e3504fc885f193cb8

 

س: حدثينا عن كيفية اختيارك مجال التجميل و ملكة الجمال رغم صعوبتها آنذاك؟
 

ج: حين كنت صغيرة كان كل هدفى أنى أكون عارضة أزياء، وكنت أعشق كل شىء بما يتعلق بالمرأة، كنت أدخل المحال التجارية لمدة 10 ساعات أجرب فى الملابس و المكياج حين كنت فى سن المراهقة .

وتضيف:"والدتى كانت دائما تبحث عنى فى المحال التجارية "كنت بتوه وسط المستحضرات التجميل"، لم أكن أفعل شئ إلا قراءة البيانات المكتوبة على السلع والمنتجات".

 

س: لم يكن هناك إنترنت.. كيف كنت تتطلعين على أحدث موضة؟
 

ج: كنت أشترى المجلات مثل فوج وكنت بشوف موديل التسعينات و أحلم أنى نفسى أكون زيهم .

س: ما هى قصة التحاقك بكلية السياسة والاقتصاد ؟
 

ج: بعد انتهائى من مرحلة الثانوية العامة  حصلت على 89 % ، والدتى اقترحت  سياسة و اقتصاد لأنها تعد من الكليات المناسبة .

س: متى اتخذت خطوة المشاركة فى مسابقة miss Egypt؟
 

ج: فى السنة الثانية من الكلية قررت ألتحق بالمسابقة ، فى حين أننى لم أكن أرى نفسى " حلوة " ، ولا كنت احلم أننى أفوز بالمسابقة، و كان حلمى أنى افوز بالوصيفة الثانية لأنها هى التى سيتم تصعيدها لمسابقة miss model world K، فقلت لنفسى :"أنا طويلة و رفيعة وأنا نفسى أبقى موديل هدخل و اكسب الوصيفة الثانية و هسافر و من هنا هبدأ مجال عارضات الأزياء ".

 

475201709100326332633
 

 

س:  احكى لنا ماذا حدث فى كواليس المسابقة ؟
 

ج: دخلت المسابقة و أنا أحلم بالوصيفة الثانية، حين أعلنوا اسم الوصيفة الثانية كل أمالى ضاع، ولكن حين قالوا اسمى فى miss Egypt  كانت صدمة بالنسبة لى  .

 

س: ماذا حدث بعد حصولك على miss Egypt؟
 

ج: مثلت مصر فى تايوان فى miss universe، مضينا شهرا ما بين الميكاب و الصحافة والتدريب، كنت مع ملكة جمال فلندا فى نفس الحجرة وكانت خبيرة تجميل .

 

 وأضافت:"كانت تستيقظ الساعة 5 صباحا حتى تكون جاهزة الساعة 7 ،فى حين أنا كنت استيقظ من النوم اضع قليلا من الماسكارا  ثم أخرج ، فكانت هى صاحبة الفضل فى حبى للميكاب .

س:  ماذا حدث بعدما عدت من مسابقة miss universe؟
 

ج:  عدت من المسابقة أقول لأمى إننى محتاجة أسافر إلى بريطانيا حتى اتعلم كل ما يخص الموضة و التجميل والمكياج حتى أصبح خبيرة تجميل، فقالت لى أنهى دراستك واعملى ما يبدو لكِ، وبالفعل قبل ظهور نتيجة السنة الرابعة سافرت إنجلترا .

س:  ماذا فعلت فى إنجلترا ؟
 

ج: بقيت هناك لمدة سنة ونصف اتعلم كل شىء متعلق بالتجميل و الموضة والبشرة والمكياج والشعر ، و بدأت بأول دورة كانت تؤهلنى لأكون خبيرة تجميل ثم ميكاب ارتيست حاولت أن أكون ملمة بكل شىء .

 

 

 

س: بعد انتهائك من التعليم فى انجلترا .. ماذا فعلت؟
 

ج:  عدت إلى مصر فى سنة 93 ، و كان بدأ عالم المودلينج فى مصر وبدأت اشتغل مع شركات تعلمنى وتؤهلنى  فى مجال التجميل و كانوا يقدمون إلى بعثات سفر لكى يعلمونى.

س: احكى لنا قصة ظهورك على الشاشة ؟
 

 ج: عرضت علي مدام سامية الشماع العمل فى قناة النيل للمنوعات ،و قولت لها لا لا أريد ، ولا أحب أن أكون مذيعة ، فقالت لى احضرى فقط اللقاء .وبالفعل عندما ذهبت للمقابلة الشخصية وجدت أن هناك كل أصدقائى و أصحابى ، وبدأنا على طول .

 

 س: ما رأيك فى مسابقات الجمال فى مصر ؟
 

 ج: لا تعجبنى ، لأن miss Egypt واحدة فقط أما الآن عشرات المسابقات، هذا جعلها تفقد زهوتها ،وهذا التعدد يظلم مسابقة ملكة جمال الحقيقة و لا يعطيها رونقها،لا يصح أن يكون هناك أكثر من مسابقة.

 

 

س:  ما أسباب عدم ظهور مصر فى مسابقات ملكات جمال العالم ؟   
 

ج: أن البنات المتسابقات لم يتم إعدادهن ، ولا يكون هناك أى اقتناع بالمسابقة فى حين أنها من عوامل تنشيط السياحة .

 

س:   فى رأيك ما هى أهم الصفات التى يجب ان تتوافر فى الفتاة التى تحلم بلقب ملكة جمال؟

 

ج:  أولا الثقة فى النفس والارتياح لنفسها، ثانيا لابد أن تكون طويلا أطول من 170 سم، أن يكون هناك تناسق فى الجسم، الشخصية و اللباقة والثقافة ،و total look  أى المظهر النهائى لها .

 

 س: كلمينا عن حياتك الشخصية ؟
 

ج:  لدى توأمين  درية وياسين  سبع سنوات و هما يعتبران كل حياتى ، بحاول اوازن بينهما و بين شغلى .

 

س: أين الرجل فى حياة أمينة شلباية  ؟
 

ج:  أنا منفصلة و لا اريد رجلا فى حياتى ، كل ما اتمناه هو أنى اربى أولادى و الرجالة بيضيعوا الوقت و يقللوا منك مشا بينجحوكى".

 

س:  احك لنا كيف حافظت على جسمك بعد الولادة ؟

 

ج: "خرجت من المستشفى بعد الولادة جسمى زى ما هو"، يوم علمى بالحمل  فى توأم ، اشتريت كتاب السعرات الحرارية  ، عندما أبلغنى الطبيب أنى حامل فى توأم بكيت، لأن الدكتور قال لى وزنك سيزيد فى الحمل 23 كيلو.

،و بالفعل زاد وزنى 15 كيلو ، وبعد الولادة بشهر عدت لممارسة الرياضة مرة أخرى .


 

س: ما رأيك فى العمليات الجراحية لخفض السمنة ؟
 

ج: الانسب هو الدايت و الرجيم و الرياضة ،و إذا كان هناك مشكلة فى الجسم لابد أن يتم معالجتها أولا ،بعد تقليل الوزن إذا كان  هناك بعض العيوب فى الجسم ممكن أن يتم إجراء عمليات بها .

 

 

س: ما هو أسوأ شىء فى الرجيم ؟
 

ج:  هو يوم الفرى ، نفسى ألغيه نهائيا، المصريين فاهمينه خطأ ، هو عبارة عن أنك تخرج تحصل على غذائك فى الخارج و تأكل وجبتك المفضلة و قليل من الحلو ، لكن المصريين متخيلين أنه من أول اليوم حتى آخره أكل .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة