خالد صلاح

مكياج الجو المتقلب.. 4 نصائح سهلة أعرفيها وحافظى على بشرتك فى الربيع

السبت، 24 مارس 2018 01:00 م
مكياج الجو المتقلب.. 4 نصائح سهلة أعرفيها وحافظى على بشرتك فى الربيع مكياج -أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن حالة الطقس لن تستقر إلا بعد أيام، فبين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها ووجود الرياح والأتربة، تحتار الكثير من الفتيات فى معرفة المكياج المناسب لتلك الفترة، لا شك أن هناك العديد من الثوابت فى وضع المكياج على مدار العام، ولكن هذا الطقس المتقلب يتطلب بعض النصائح من متخصصى التجميل.

بحسب ما تقول خبيرة التجميل "رشا عادل"، لـ "اليوم السابع" فإن تقلب الجو يتطلب بعض التغييرات البسيطة فى أدوات التجميل التى تستخدمها كل فتاة، فمن الممكن أن تبقى الفتيات على أدوات التجميل المعتادة، ولكن عليهن معرفة بعض النصائح للحفاظ على جمالهن فى مثل هذا الطقس.

فى السطور التالية 4 نصائح مهمة للمحافظة على جمالك مع تغيرات الجو:

مكياج
مكياج

بلاش كونسيلر

تنصح خبيرة التجميل الفتيات بتجنب وضع "الكونسيلر" فى الطقس المصحوب بوجود أتربة أو رياح، والأفضل الحرص على ترطيب البشرة واستخدام الوصفات الطبيعية قبل الذهاب للنوم، أما بالنسبة لتوحيد لون البشرة، أو أسفل العيون فيمكنك استخدام ماسك الزبادى أو الكركم قبل النوم، وتجنبى وضع الكونسيلر فى تلك الأجواء المتقلبة.

الماسكارا
الماسكارا

نوع الماسكارا

بالنسبة لاختيارك لنوع الماسكارا احرصى أن تكون "ووتر بروف"، أى مضادة للمياه، وهو النوع الذى يعمل على عدم التأثر بالمياه، أو بالأتربة إذا ما خرجتِ للعمل أو الجامعة، أما إذا كان لديكِ الأنواع المعتادة للماسكارا، فيمكنك تمرير قليل من زيت الزيتون على رموشك قبل وضعها حتى تثبت ولا تتأثر بالطقس.

فاونديشن
فاونديشن

الفاونديشن

بالنسبة لاستخدام "الفاونديشنن" تنصحك خبيرة التجميل بالحرص على اختيار "الفاونديشن"، الذى يحتوى على مكونات طبيعية، كالأعشاب والعناصر الطبيعية، وهو النوع الذى لا يتفاعل ولا يتأثر بتقلبات الجو عند الخروج، واحرصى على وضع طبقة رقيقة منه مع الحرص باستمرار على ترطيب البشرة على مدار اليوم وتنظيفها جيدًا من بقايا المكياج.

أحمر شفاه
أحمر شفاة

أحمر الشفاة

ترى خبيرة التجميل أن هناك نوعان من أحمر الشفاة عليكِ الاختيار من بينهما فى مثل هذا الطقس، وهو أحمر الشفاة "المط"، والذى يناسب تلك الأجواء، وأحمر الشفاة الطبى، أو المرطب والذى يفيد الشفاة من ناحية تعرضها للهواء أو تقلبات حرارة الجو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة