أكرم القصاص - علا الشافعي

10 نجوم بهوليوود لم يكملوا تعليمهم الجامعى.. كاتى بيرى وجينفر لورانس يدوب ثانوية عامة.. وجيسيكا شاستاين طالبة مشاغبة وصاحبة أعلى نسبة غياب.. وكيانو ريفز مالوش فى التعليم.. وجيم كارى ترك المدرسة لظروف عائلية

الخميس، 29 مارس 2018 06:00 م
10 نجوم بهوليوود لم يكملوا تعليمهم الجامعى.. كاتى بيرى وجينفر لورانس يدوب ثانوية عامة.. وجيسيكا شاستاين طالبة مشاغبة وصاحبة أعلى نسبة غياب.. وكيانو ريفز مالوش فى التعليم.. وجيم كارى ترك المدرسة لظروف عائلية نجوم هوليوود
كتبت: هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة يحرص الجميع على اجتياز الشهادة الجامعية لأنها دليل على التفوق والنجاح، ونادرا ما تجد من يحقق نجاحا بدونها، لكن عدد من نجوم هوليوود استطاعوا أن يغيروا هذه القاعدة بعد أن حققوا نجاحا مرموقا فى حياتهم العملية وأصبحوا من المع النجوم وهم لم يحصلوا على شهادات جامعية ولم يخشوا يوما فى الإفصاح عن ذلك، من أبرز هؤلاء النجوم:

 

كاتى بيرى

رغم تحقيق المغنية العالمية "كاتى بيرى" البالغة من العمر 34 عاما شهرة واسعة فى العالم، إلا أنها لم تحصل سوى علي الشهادة الثانوية فقط، وقد صرحت بذلك فى حوار مع موقع ياهو عام 2014، مؤكدة أنه كانت تكره التعليم بشكل كبير لدرجة عدم استطاعتها الحصول على شهادة علمية عظيمة، مضيفة انها كانت تعمل على تثقيف نفسها بنفسها.

katy-perry4
كاتى بيرى

 

جينيفر لورانس

كشفت الممثلة العالمية "جينيفر لورانس" البالغة من العمر 28 عاما، أنها انسحب من التعليم بعد المرحلة الثانوية، وعندما سئلت عما إذا كانت ندمت على القرار  أجاب "لا، كنت أرغب فى صياغة طريقتى الخاصة، ولقد وجدت ما أردت القيام به، ولم أكن أرغب فى أى شىء يعترض طريقه".

jennifer-lawrence3

جينيفر لورانس

 

جيسيكا شاستاين

كشفت الممثلة العالمية جيسيكا شاستاين البالغة من العمر 42 عاما، فى تصريحات لمجلة انترتينمنت ويكلى عام 2015، أنها كانت طالبة مشاغبة لم تكن تحب الذهاب إلى المدرسة وكانت تفضل قراءة كتب وليام شكسبير، وكانت لديها نسبة غياب عالية فى نهاية العام الدراسى للثانوية العامة مما حرمها من اجتياز الشهادة، ولكنها اتمتها فيما بعد. 

jessica-chastain1

جيسيكا شاستاين

 

دانيال رادكليف

ربما استطاع نجم "هارى بوتر" تحقيق نجاحا واسعا فى المجال الفنى، لكنه لم يستطيع أن يحقق ذلك علي مستوى التعليم، فكشف فى تصريحات له لموقع parade  الأمريكى عام 2009، انه متأكد من قدراته الفكرية وأنه لو لم يقم بتحقيق ذاته فى سلسلة هارى بوتر، لكان قد تدمرت ثقته فى نفسه على يد اثنين من المعلمين.

daniel-radcliffe

دانيال رادكليف

 

مغنى البوب ليل وين

كانت والدة "ليل واين" فى الواقع هى التى جعلته ينقطع عن المدرسة بعد أن ارتفع نجمه، وحكى المغنى العالمى قصته مع الصحفية الأمريكية كاتى كوريك، قائلا انه استطاع طرح أول البوم له عندما كان عمره 12 عام وكان لازال منتظم فى دراسته، لكن عندما شاهدته أمه يضع مسدسا فى حقيبة ظهره للحماية، قررت أنه سيكون من الأفضل لابنها أن يغادر المدرسة أكثر من المخاطرة به. 

lil-wayne

مغنى البوب ليل وين

 

كيانو ريفز

حكى الممثل الكندى كيانو ريفز لموقع الديلى ميل عام 2008، انه كان كثير المشاغبة فى المدرسة عندما كان طفلا، مما تسبب فى طرده، ووقتها شعر انها رسالة تجعلة لا يعود إلى المدرسة السنة المقبلة فقرر تركها، رغم تأكيده أن تركه للتعليم كان أمرًا مزعجًا للغاية.

keanu-reeves

 كيانو ريفز

 

جيم كارى

اضطر جيم كارى إلى ترك المدرسة فى سن 16 عامًا للمساعدة فى إعالة عائلته، ومع الوقت اضطر إلى ترك التعليم، حتى جاءته الفرصة أن يصبح ممثل عثر فى الكوميديا على منفذ لإحباطاته.

jim-carrey

جيم كارى

 

 

Jay-Z

رغم عدم تمكين مغنى الراب البالغ من العمر 48 عاما على استكمال تعليمه إلا انه استطاع تحقيق شهرة واسعة فى مجال الغناء إلى جانب زواجه من النجمة العالمية "بيونسيه"، وصرح عام 2011 أن التعليم مهم للغاية، مؤكدا: "كان على أن أحصل على شكل من أشكال التعليم لأعبّر عن أفكارى".

      jay-z2

Jay-Z
 

هيلارى سوانك

قالت هيلارى سوانك لبرنامج "توداى" فى عام 2007: "أنا لا أشعر بالفخر عندما أقول إننى من المتسربين من المدرسة الثانوية"، وأنها نادمة على ذلك ولكن مستقبلها لم يكن ميئوسا منه بفضل أمها.

hilary-swank1

هيلارى سوانك

 

افريل لافين

قالت المغنية "لافين" البالغة من العمر 34 عاما، إن تركها المدرسة فى سن المراهقة حدث بين عشية وضحاها، بعد أن استمع إليها المنتج L.A. Reid اثناء غنائها فى رحلة إلى نيويورك، فقرر بعدها أن يدخلها إلى عالم الفن، مؤكدة أنها كان من المفترض أن تدرس فى المنزل لكنها لم تفعل ذلك.

avril-lavigne

افريل لافين

 

آل باتشينو

ترك آل باتشينو المدرسة بعد الصف العاشر وكان طفل وحيدا وبحاجة إلى القيام بدعم أمه العازبة، التى عانت من الاكتئاب، وقال لصحيفة واشنطن بوست في عام 2016: "لم أكن أفضل المدرسة ولم أركز على فصولى، كانت والدتي تعاني من مشاكل، ولم تكن هناك أموال قادمة".

al-pacino1

آل باتشينو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة