خالد صلاح

جوزبه كاتوتسيلا يوقع رواية "لا تقولى إنك خائفة" فى معرض بغداد للكتاب

الجمعة، 30 مارس 2018 12:00 ص
جوزبه كاتوتسيلا يوقع رواية "لا تقولى إنك خائفة" فى معرض بغداد للكتاب الكاتب الإيطالى جوزبه كاتوتسيولا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الكاتب الإيطالى جوزبه كاتوتسيلا، فى فعاليات معرض بغداد الدولى للكتاب، 2018، وسوف يوقع لجمهور المعرض على روايته الشهيرة "لا تقولى إنك خائفة"، والتى نقلها إلى اللغة العربية المترجم معاوية عبد المجيد، وصدرت عن دار منشورات المتوسط.

وكان الإيطالى جوزبه كاتوتسيلا، قد شارك مؤخرًا، فى فعاليات ملتقى الحكايا والحكائين، الذى نظمته منصة تكوين، فى دولة الكويت، وذلك بالتعاون مع المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، الجامعة الأمريكية، مؤسسة الكويت للتقدم العلمى.

جدير بالذكر أن رواية "لا تقولى إنك خائفة" صدرت عام 2014، عن دار النشر الإيطالية فلترينيللى وأكبر دور النشر الإيطالية وأعرقها. وفى غضون شهور قليلة باعت أكثر من مائة ألف نسخة فى ظاهرة غريبة عن حركة بيع الكتاب فى إيطالية.

رواية لا تقولى إنك خائفة
 

حازت رواية "لا تقولى إنك خائفة" على جوائز أدبية قيمة من أهمها جائزة "كارلو ليفى" الأدبية وجائزة "لو ستريغا"، أهم وأعرق جائزة أدبية فى إيطالية، للأدباء الشباب. وسريعًا ترجمت الرواية إلى كل اللغات الأوروبية، وحصلت على ثناء ملحوظ فى الأوساط الثقافية الأمريكية، وحاليًا جارى العمل لتحويلها إلى فيلم سينمائى.

وتدور رواية "لا تقولى إنك خائفة" حول العداءة الصومالية سامية عمر. فعندما تتناقل وسائل الإعلام خبر وفاة سامية فى البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أنها شاركت فى أولمبياد بكين 2008، يكون الخبر عادياً، ووقعه على النفس لا يسبب تلك الضجة الكبيرة فى وقت كثر فيه القتل والخراب، وصارت الحرب شيئاً ليس بالغريب، لكن هنا، فى الرواية، يدخل الإيطالى جوزيبه كاتوتسيلا عالم سامية عمر غير المعروف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة