خالد صلاح

رئيس مدينة زفتى: إغلاق الكوبرى الفرنساوى 4 أيام لإجراء أعمال الصيانة

الجمعة، 09 مارس 2018 02:33 م
رئيس مدينة زفتى: إغلاق الكوبرى الفرنساوى 4 أيام لإجراء أعمال الصيانة الكوبرى "الفرنساوى" بمدينة زفتى بالغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء محمد شوقى بدر رئيس مركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، إنه تم اليوم الخميس، إغلاق الكوبرى "الفرنساوى" الرابط بين مدينة زفتى بالغربيه ، وميت غمر بمحافظة الدقهلية، لافتا إلى أن ذلك سيستمر لمدة 4 أيام متتالية لإستكمال أعمال الصيانة.

 
وأوضح رئيس مركز ومدينة زفتى، أن غلق الكوبرى خلال تلك المدة يأتي بسبب الرغبة فى إستكمال أعمال صيانة له بهدف الحفاظ عليه ورفع كفاءته في خدمة الحركة المرورية وسير المركبات.
 
وكوبرى زفتى ميت غمر، المسمى بـ"الفرنساوى"، من أقدم الكبارى المعدنية فى مصر، حيث يبلغ طوله حوالى 417 مترًا، ويربط بين مدينة زفتى الواقعة غرب فرع دمياط، ومدينة ميت غمر شرق فرع دمياط، الذى هو أحد فروع دلتا النيل، وتم إنشاء الكوبرى فى عام 1906 أثناء الاحتلال الإنجليزى لمصر، وذلك لسهولة نقل الأسلحة والذخيرة.
 
وكانت معركة كبيرة نشبت بين أعضاء مجلس النواب عن دائرة زفتى، حول نسب فضل إنشاء إشارة ضوئية على مدخل الكوبرى ذا الإتجاه الواحد من ناحية زفتى وميت غمر، وظل نواب البرلمان فى معركة إثبات من صاحب فضل تركيب الإشارة .
 
ويعد الكوبرى الفرنساوى صداع دائم فى رأس المسؤلين والمواطنيين على حد السواء، نظرًا لما يحتله من مكانة حيث يُعد الوحيد الرابط بين المدينتين للمشاه، والقطارات، وآخر مرة تمت صيانة هذا الكوبرى منذ ما قرب من شهرين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة