أكرم القصاص - علا الشافعي

"الطاقة الذرية" تنتهى من حملة صحتك أمانة للكشف على أورام الثدى

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:03 م
"الطاقة الذرية" تنتهى من حملة صحتك أمانة للكشف على أورام الثدى الدكتور عاطف عبد الحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الحملة الطبية الموسعة  للكشف المبكر عن أورام الثدى التة نظتمها هيئة الطاقة الذرية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ونادى روتارى حورس هليوبوليس و"جمعية المرأة والمطفرات البيئية والإشعاع"، إحدى الجمعيات الأهلية التى ترتكز فى عملها على دور عالمات الذرة من سيدات هيئة الطاقة الذرية فى خدمة المجتمع والبيئة و تعريف العامة بأهمية الاستخدامات السلمية للطاقه الذرية.

وأكد الدكتور عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية، فى بيان له اليوم، بأن الحمله استمرت لمدة شهر وتم فحص ألف حالة من النساء العاملات فى الهيئة ومن المدارس و هيئات العمل المحيطه والسيدات القاطنات فى محيط مقر هيئة الطاقة الذرية بمدينة نصر.

وأضاف عبد الحميد، أن هذه الحملة التى انطلقت تحت عنوان "صحتك أمانة" تمثل أحد الجوانب التطبيقية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية فى المجال الطبى، والتى تهدف إلى تأمين المرأة صحيا بشكل آمن وطبقا للمعايير الطبية العالمية فى مجال الكشف المبكر لأورام الثدى.

وقد سبقت الحمله مجموعة من محاضرات التوعيه لسيدات الهيئه عن اسباب المرض ٲهمية الكشف المبكر لأورام الثدى وكيفية تقليل نسبة الإصابة به  فإن الإبكار في الكشف يمثل حجر الاساس الذي تستند إليه مكافحة المرض. وثمة فرصة كبيرة فى إمكانية الشفاء من سرطان الثدى فى حالة الكشِف عنه فى وقت مبكر لوأُتِيحت الوسائل اللازمة لتشخيصه وعلاجه"

وأشاد  رئيس هيئة الطاقة الذرية على دور وزارة الصحة والسكان فى دعم المواطن المصرى والذى يتفق مع الدور الذى تقوم به الهيئة فى خدمة المجتمع، حيث إن هذه الخدمة قدمت مجانا للمتقدمات للكشف المبكر عن أورام الثدى، واستمرت قرابة الشهر للاطمئنان على سيدات الهيئة والهيئات النووية و المنطقة. وينطوي إجراء فحص للثدى بالتصوير الشعاعى على تكاليف باهظة وهو غير مجد إلا فى البلدان التى تمتلك بنية تحتية صحية رصينة تمكّنها من تحمل نفقات تنفيذ برنامج طويل الأجل فى هذا المضمار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة