أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وفد لجنة الصحة بالبرلمان بديوان عام المحافظة

الجمعة، 27 أبريل 2018 03:49 م
صور.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وفد لجنة الصحة بالبرلمان بديوان عام المحافظة محافظ البحر الاحمر يستقبل وفد لجنة الصحة بالنواب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم الجمعة، بديوان عام المحافظة ، وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور محمد العمارى لتفقد الأوضاع الصحية بمستشفيات المحافظة.

 

رحب محافظ البحر الأحمر بأعضاء وفد اللجنة الصحية بالبرلمان مقدماً الشكر لهم على زيارة المحافظة لمتابعة ما يجرى بها على أرض الواقع ، وأيضاً نظرا لما ابدوه من اهتمام بالمحافظة وتنميتها.

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه تم إنشاء اثنين من أكبر من المستشفيات المركزية بالمحافظة واحدة مدينة الشلاتين وأخرى بمدينة القصير مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية والأجهزة المعملية التى قد يحتاجها المريض، بالإضافة إلى أجهزة الغسيل الكلوى وغرف عمليات شاملة حتى لا يحتاج المريض الذهاب والسفر إلى محافظات بعيدة لإجراء أية عملية طبية .

 

كما أكد المحافظ على أنه يجرى حالياً الانتهاء من إنشاء مستشفى مدينة رأس غارب المركزى وأيضاً تطوير مستشفى الغردقة العام وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمة صحية تليق بأهالى البحر الحمر ، وكذلك تم تخصيص مساحة أرض لإقامة مستشفى الغردقة الدولى .

 

وفى مجال التمريض ، أكد محافظ البحر الأحمر ، أنه يعمل على سد العجز فى تخصصات التمريض لدعم المستشفيات وخدمة المرضى من خلال إنشاء مدارس وفصول التمريض وتجهيزها بكامل المعدات ، على أن تكون مقر هذه المدارس داخل المستشفيات العام بمدن المحافظة ، فقد تم إنشاء مدرسة تمريض بمستشفى الغردقة العام وإضافة فصول جديدة بها نظراً لزيادة طلب الالتحاق بها ، وأيضاً بالقصير وسفاجا ومرسى علم والشلاتين.

 

ومن جانبه ، قال الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان إلى قيام أعضاء اللجنة بزيارات ميدانية لمستشفى مدينة رأس غارب المركزي، للوقوف على مدى الخدمة الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وبحث احتياجات المستشفى، إلى جانب تفقد مبنى مستشفى رأس غارب الجديد والمقرر الانتهاء منه مع نهاية العام الجارى.

 

كما تفقد الوفد مستشفى مدينة سفاجا العام ومتابعة نسب إشغال الأسرة فى تلك المستشفيات خلال الفترة الماضية وسؤال المرضى عن الخدمة المقدمة لهم .

 

واستعرض محافظ البحر الأحمر خلال لقاءه بوفد لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، تجربة بنك الطعام المصرى داخل مدارس مدن المحافظة ، مؤكدا أن منظومة الوجبات الساخنة فى المدارس حققت نسب كبيرة فى القضاء على ظاهرة الهروب من المدارس واستكمال الطلاب لسنوات الدراسة دون انقطاع مشيراً إلى أن نسبة الحضور بالمدراس ارتفعت إلى 98% .

 

حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ واللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة .

 

 
محافظ البحر الاحمر ووفد لحنة النواب بمبنى المحافظة  (1)
محافظ البحر الأحمر ووفد لحنة النواب بمبنى المحافظة 
 
محافظ البحر الاحمر ووفد لحنة النواب بمبنى المحافظة  (2)
محافظ البحر الأحمر ووفد لحنة النواب بمبنى المحافظة
 
محافظ البحر الاحمر ووفد لحنة النواب بمبنى المحافظة  (3)
محافظ البحر الأحمر ووفد لحنة النواب بمبنى المحافظة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة