أكرم القصاص - علا الشافعي

لعشاق مارلون براندو .. 10 أفلام ينصح بمشاهدتها فى ذكرى ميلاده الـ94

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 04:30 م
لعشاق مارلون براندو .. 10 أفلام ينصح بمشاهدتها فى ذكرى ميلاده الـ94 مارلون براندو
كتبت: هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم الثلاثاء 3 إبريل ذكرى ميلاد عراب السينما مارلون براندو الـ94، الذى رحل عن عالمنا عام 2004 تاركا تراثا سينمائيا كبيرا ألهم العالم، وفى هذه المناسبة نعرض لكم أهم 10 أفلام لـ "براندو" لا تفوتك مشاهدتها إذا كنت من عشاقه:

The Godfather

الفيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم وفاز بـ3 جوائز أوسكار من أصل 9 ترشيحات،  وتدور أحداثه فى منتصف الأربعينات من القرن الـ 20،  حول الدون "فيتو كورليونى"صاحب الشخصية المميزة وكبير إحدى عائلات المافيا الخمس فى نيويورك لا يريد لابنه الأصغر(مايكل) إن ينخرط فى حياة الإجرام المنظم التى يعيشها هو، و"مايكل" أيضًا الذى لا يريد أن يكون له أية علاقة بأعمال والده الإجرامية الى أن تتغير الأمور بسرعة و تفشل المفاوضات بين عائلة الدون (كورليوني) وعائلات آخرى حول توزيع المخدرات، وتبدأ حرب عصابات داخلية تلتهم الجميع بنيرانها وتغير من الأوضاع والشخصيات.

502328469

The Godfather

 

The Score

وتدور أحداثه حول نيك ويلز، وهو لص محترف يقرر أن يعتزل عالم الجريمة للأبد بعد أن كاد يقع فى قبضة الشرطة خلال العملية الأخيرة، ولكن سرعان ما يأتى شريكه ومدير أعماله ماكس بعرض لا يمكنه رفضه، حيث يتم اكتشاف صولجان فرنسى تاريخى لا يقدر بثمن أثناء تهريبه داخل البلاد.

a6f1ff31f2a36c1a072645f63cab0bb8

The Score

 

On the Waterfront

يتناول فترة الخمسينات على أحد مواني البحر في الولايات المتحدة حيث يعانى اتحاد العمال من عدة مشاكل، وهو من إخراج إيليا كازانا وكارل مالدن ورود ستايغر وبات هينينج، وليف إريكسون.

3

On the Waterfront

 

Last Tango in Paris

يدور قصته حول امرأة باريسية شابة تلتقى رجلا أمريكيا غامضا، وتقوم علاقة بينهما على أساس الجنس وحده بلا أى اعتبارات أخرى، ويلقى الفيلم الضوء على حياة كل منهما الأخرى وهو إخراج برناردو برتولوتشى وبطولة ماريا شنايدر وهو العمل الذى أثار الجدل مؤخرا رغم مرور سنوات طويلة وذلك بسبب كشف برناردو مخرج العمل عن أن مشهد اغتصاب ماريا شنايدر بالعمل لم يكن مكتوبا فى السيناريو وهو ما دفع وسائل الإعلام لاتهام براندو بالاغتصاب إلا أن المخرج أوضح أن ماريا لم تكن على علم باستخدام الزبدة فى المشهد وليس انه مشهد اغتصاب ليتوقف الغضب الذى طال المخرج وبراندو بعد تصريحات المخرج التى فهمت بالخطأ.

4
Last Tango in Paris
 

Apocalypse Now

وتدور أحداث الفيلم أثناء حرب فيتنام حيث يتم إرسال الكابتن "ويلارد" فى مهمة خطيرة إلى كمبوديا لاغتيال أحد المنشقين ومايقابله أثناء الحرب، حيث يجسد براندو دور كولونيل والتر وهو من إخراج فرانسيس فورد كوبولا وبطولة مارتن شين وروبرت دوفال وفريدريك فورست وسام بوتومس.

5

Apocalypse Now

 

Sayonara

يدور حول ليوليود جروفر وهو أحد قادة القوات الجوية الأمريكية فى الحرب الكورية، حيث يتم انتدابه إلى إحدى القواعد الجوية الأمريكية فى اليابان، وهو القائد الذى يعارض بشدة زواج الجنود، والضباط الأمريكيين من نساء يابانيات، ويتبنى وجهة النظر الحكومية فى ذلك الشىء، لكنه يتعرف على عارضة أزياء يابانية جميلة يقع فى حبها مما يغير قناعاته الشخصية، وهو من إخراج جوشوا لوجان وجيمس جارنر ومارثا سكوت وريد بوتونز.

6

Sayonara

 

A Streetcar Named Desire

وتدور أحدثه فى إحدى مدن الجنوب الأمريكى حول شقيقة تذهب لزيارة شقيقتها المتزوجة من شاب فظ يدعى "ستانلى ويسجده مارلون، وهى الشقيقة التى تعانى من أزمة نفسية نتيجة وفاة حبيبها الشاب الوسيم فى حادث سيارة، مما تسبب فى انخراطها فى علاقات مع عدة رجال، وهو من إخراج إيليا كازان وبطولة فيفيان لى وكيم هنتر وكارل مالدن.

7

A Streetcar Named Desire

 

The Wild One

يدور احداثه حول عصابتان متنافستان يرهبان بلدة صغيرة بعد القبض على أحد قادتهما وإلقائه فى السجن، وهو من إخراج لاسزلو بينيديك وبطولة مارى ميرفى وروبرت كيث ولى مارفين وبيجى مالى.

8

The Wild One

 

Julius Caesar

وتدور احداثه حول حياة القائد والإمبراطور الرومانى الرهيب يوليوس قيصر وحياته، وعن وصوله للحكم ومرحلة انفراده التام بالسلطة، حتى مرحلة اغتياله من قبل بروتوس الذى يجسد دوره جيمس ماسون، والمتآمرين معه وهو العمل الذى يجسد براندو فيه دور مارك انتونى، وهو العمل الذى قام بإخراجه جوزيف مانكيفيتس ومن بطولة جيمس ماسون وجون جيلجد ولويس كالهرن والذى جسد دور يوليوس قيصر.

9

Julius Caesar

 

The Freshman

تدور احداثه حول كلارك كيلوج الذى يترك والدته وزوجته الناشطة فى مجال البيئة من أجل الذهاب إلى نيويورك لدراسة السينما، وهو الشاب الذى يتعرض لسرقة كافة متعلقاته وتبدأ رحلته وهو العمل الذى قام بإخراجه أندرو بيرجمان ومن بطولة برونو كيربى وأندريا ميلر وفرانك والى.

10

The Freshman

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة