أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": استلام وتجهيز 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن

الجمعة، 06 أبريل 2018 09:00 ص
"التعليم": استلام وتجهيز 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن المدارس اليابانية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، استلام 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن، على أن يتم الفرش والتجهيز بشكل مباشر، حيث يجرى تجهيز 45 مدرسة مع حلول سبتمبر المقبل على مستوى الجمهورية، موضحًا، أنه جار استلام المدارس التى يتم الانتهاء منها أولاً بأول.

 

وفى السياق نفسه، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، لـ"اليوم السابع"، إن فرش المدارس يتضمن فصول مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى، وأيضًا المعامل والصالات والملاعب والأماكن المخصصة لمرحلة الروضة، مشيرة إلى أنه بالنسبة للتكلف تختلف من مدرسة وأخرى حسب النموذج ومساحتها.

 

الجدير بالذكر أن العام الدراسى المقبل يشهد تطبيق تجربة المدارس اليابانية فى عدة مدارس، وتقوم التجربة اليابانية فى الأساس على تفعيل وتطبيق أنشطة التوكاتسو، وهى نوع من الأنشطة التربوية تقوم على تنمية الشعور بالجماعة، والمسئولية لدى التلاميذ والطلاب تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

المدارس اليابانى وترقيع الثوب البالى !!!!!

لكى تنجح التجربه اليابانيه لابد أن نأتى بأطفال يابانيين، ومدرسين يابانيين، واداريين يابانيين، وعمال يابانيين، ومدرسين يابانيين، ووزاره تعليم يابانيه، ورئيس وزراء يابانى وبيئه يابانيه ومجتمع يابانى !!!!!! للأسف الاصلاح فى مصر ..... عاجز وفاشل ويهرب من مواجهه المسئوليه........ الثوب البالى لابد ان يتغير ولكن عمليه الترقيع هذه لا تزيد الطين الا بله !!!!! مصر تتذبذب بين الانجازات والفشل !!! الانجازات فى اعمال الوزير فى خلال ولايته ونفس الانجازات يطلق عليها فشل بعد رحيله !!!! وهكذا دواليك !!!! والنتيجه يبقى الحال كما هو عليه !!!! اساليب باليه تعلمناها منذ 60 عام واتقناها ونسير على هداها الى الهاويه !!!! أملنا فى الرئيس السيسى فى انتشال مصر من دوامه التوهان الى بر الامان والطريق الصح للأنطلاق الى مصاف الدول المحترمه التى تنتهج الاسلوب العلمى فى التقدم والرقى!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد

واجب رئيس هيئة الأبنية التعليمية فى مصر

من واجبات رئيس الهيئة أن يتم بناء كل ما هو مدرسة جديدة أو ترميم المدارس القديمة لا بد أن تكون على غرار ذلك النموذج اليابانى الموجود بالصور المرفقة . مش عايزين نعمل زى العداد العادى و العداد الذكى ( حاورينى يا كيكة ) إذن كإستراتيجية البناء الجديدة يجب أن تتوافق مع المستقبل الذى ننشده بتعليم يتوافق مع الكيف و ليس الكم - المعتمد أساسا على الأنشطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة