أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض 15 ألف صورة تعود لأبرز البعثات الفضائية للبيع فى مزاد بـ 12000دولار

الجمعة، 06 أبريل 2018 04:00 م
عرض 15 ألف صورة تعود لأبرز البعثات الفضائية للبيع فى مزاد بـ 12000دولار فضاء
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك مجموعة مذهلة تتكون من 15000 صورة من برنامج الفضاء الأمريكى ستعرض للبيع فى مزاد علنى قريبا، وتضم المجموعة العديد من الصور الهامة فى تاريخ استكشاف البشر للفضاء، بما فى ذلك المرة الأولى التى يسير فيها شخص ما على القمر، وأول رجل يدور حول الأرض، والعديد من الصور الأخرى التى تم التقاطها على مدار 11 عاما من عام 1961 إلى عام 1972 ، وتضم أيضا الصور الخاصة بأكثر الرحلات شهرة فى التاريخ، بما فى ذلك بعثات ميركورى وجيمينى وأبولو.

جانب من الصور
جانب من الصور

 

ومن بين أبرز مقتنيات المجموعة التى من المقرر بيعها مقابل مبلغ يتراوح بين 9000 دولار إلى 12،000 دولار، الصور الفوتوغرافية التى تظهر الجانب المظلم من القمر، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

وقال "دايلى كابلان" المسئول عن معرض "سوان جاليريز" الذى سيعرض الصور فى المزاد: "خلال تلك الفترة ما قبل الرقمية، تم توفير عدد كبير من الصور لمنافذ الأخبار أكثر مما كان مطلوب، وبمجرد أن يمر الحدث وتتوقف الصحف عن الكتابة عنه، يتم عادةً تدمير المطبوعات الفوتوغرافية الزائدة، وتحتوى هذه المجموعة على مطبوعات صحفية تم حفظها من الدمار".

صور للفضاء
صور للفضاء

 

ويذكر أن هذا الأرشيف تم جمعه من قبل موظف فى وكالة الصور الوطنية، ويتم ترتيبه حسب الموضوع فى تسعة مجلدات سيتم بيعها فى مزاد علنى فى 19 أبريل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة