خالد صلاح

صور العالم هذا المساء.. مسلحون يذبحون 3 مصلين فى مسجد بجنوب أفريقيا.. مهاتير محمد يحتفل وسط أنصاره بالفوز برئاسة وزراء ماليزيا.. مقاتلات أمريكية تقتل 5 أشخاص وسط الصومال.. سوريا تعلن طرد "إرهابيين" من جنوب دمشق

الخميس، 10 مايو 2018 10:13 م
صور العالم هذا المساء.. مسلحون يذبحون 3 مصلين فى مسجد بجنوب أفريقيا.. مهاتير محمد يحتفل وسط أنصاره بالفوز برئاسة وزراء ماليزيا.. مقاتلات أمريكية تقتل 5 أشخاص وسط الصومال.. سوريا تعلن طرد "إرهابيين" من جنوب دمشق العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت جريمة بشعة فى جنوب أفريقيا اليوم الخميس، حيث قام 3 رجال مسلحين بالسكاكين والمسدسات بذبح ثلاثة مصلين فى مسجد بالقرب من دربان الواقعة جنوب البلاد.

ومن جنوب أفريقيا إلى ماليزيا، احتفل رئيس الوزراء الماليزى الجديد، مهاتير محمد، وسط أنصاره فى العاصمة كوالالمبور بالفوز فى الانتخابات وعودته مجددًا إلى الحياة السياسية، وإلى التفاصيل:-

هجوم مسلحين على مصلين فى مسجد بجنوب أفريقيا

قال مسؤول بخدمات الطوارئ اليوم الخميس، إن ثلاثة رجال مسلحين بالسكاكين والمسدسات ذبحوا ثلاثة مصلين فى مسجد بالقرب من دربان بجنوب أفريقيا مضيفا أن أحد الضحايا لاقى حتفه.

وقال بيرم بالارم المتحدث باسم وحدة الرد، وهى وكالة طوارئ خاصة، وكان من بين أوائل من تواجدوا فى المكان إن أحد الضحايا قفز من نافذة جانبية للمبنى.

وأضاف بالرام "توفى أحد المصابين الثلاثة وهو فى طريقه إلى المستشفى. الاثنان الآخران فى حالة حرجة". ومضى قائلا إن المشتبه بارتكابهم الجريمة لاذوا بالفرار فى سيارة بيضاء اللون.

محيط الحادث
محيط الحادث

 

محيط المسجد
محيط المسجد

 

مسجد الحسين
مسجد الحسين

 

نقل المصابين
نقل المصابين

مهاتير محمد يحتفل وسط أنصاره بالفوز برئاسة وزراء ماليزيا
 

احتفال الزعيم الماليزي مهاتير محمد، وسط أنصاره بالفوز برئاسة الوزراء، بعد انتخابات شرسة نافسه فيها نجيب عبد الرازق، وأدى مهاتير محمد اليمين القانونية ليكون رئيس الوزراء السابع لماليزيا في أعقاب فوزه المفاجئ على التحالف الذي يحكم البلد الواقع في جنوب شرق آسيا منذ الاستقلال عن بريطانيا قبل ستة عقود.

وأدى مهاتير اليمين أمام السلطان محمد الخامس قبيل الساعة العاشرة مساء في مراسم بثها التلفزيون الرسمي على الهواء، واصطف مئات الماليزيين على جانبي الطريق المؤدي إلى القصر ولوحوا بأعلام التحالف الذي يقوده مهاتير.

رئيس الوزراء الماليزى مهاتير محمد

رئيس الوزراء الماليزى مهاتير محمد

 

رئيس الوزراء الماليزى
رئيس الوزراء الماليزى

 

ماهتير محمد يلتقط سيلفي وسط أنصاره
ماهتير محمد يلتقط سيلفي وسط أنصاره

 

مهاتير محمد
مهاتير محمد

مقتل خمسة أشخاص فى غارة أمريكية على الصومال
 

قال مسؤولون محليون الخميس إن خمسة أشخاص قتلوا فى غارة شاركت فيها قوات أمريكية وصومالية فى جنوب الصومال.

وأضاف المسئول القبلى محمد على معالين أن "مروحيتين عسكريتين" و"قوات خاصة أجنبية" شاركت فى هذه الغارة التى وقعت مساء الأربعاء قرب أفجوي، البلدة الاستراتيجية التى تبعد ثلاثين كلًم شمال غرب مقديشو.

من جهته، أكد قائد الشرطة المحلية إبراهيم عبدى وقوع الغارة قائلاً إنها استهدفت المتطرفين من حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة.

وأضاف: "كانت هناك غارة للقوات الخاصة الصومالية الليلة الماضية قرب أفجوي، استهدفت حركة الشباب لكن تم إبلاغنا عن سقوط ضحايا مدنيين".

وغالبا ما تشارك قوات خاصة صومالية بعمليات إلى جانب القوات الامريكية التى تتولى تدريبها.

وأشار معالين إلى "خمس جثث لمزارعين أبرياء قتلتهم القوات الخاصة الليلة الماضية".

بدوره، قال أحد الأعيان التقليديين اسمه شامع يوسف: "على الحكومة الصومالية أن تطرح أسئلة حول هذه الغارة الوحشية على المزارعين الأبرياء الذين كانوا نياما عند مقتلهم".

من جهتها، أعلنت القيادة الأمريكية لأفريقيا أنها تحقق فى اتهامات حول سقوط ضحايا من المدنيين.

جثث القتلى
جثث القتلى

 

رجل يمر بجوار القتلى
رجل يمر بجوار القتلى

 

قتلى الصومال
قتلى الصومال

 سوريا تعلن طرد "الإرهابيين" من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق
 

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) ، اليوم الخميس ، أن بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق أصبحت خالية من الإرهاب، وذلك مع الانتهاء من إخراج آخر دفعة من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم إلى شمال سوريا.

وأضافت (سانا) أن وحدات من قوى الأمن الداخلى السورى تستعد للدخول إلى البلدات الثلاث بعد إخراج آخر دفعة من الإرهابيين وعائلاتهم ، مشيرة إلى أنه بعد الانتهاء من إخراجهم ستبدأ عملية تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم ومن ثم عودة مؤسسات الدولة إلى البلدات وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

آليات الجيش السوري
آليات الجيش السوري

 

دبابات الجيش السوري
دبابات الجيش السوري

 

مناطق سورية محررة
مناطق سورية محررة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة