خالد صلاح

نيويورك تايمز: صراع بين اثنين من كبار رجال الإعلام الأمريكى للسيطرة على CBS

الجمعة، 18 مايو 2018 08:51 م
نيويورك تايمز: صراع بين اثنين من كبار رجال الإعلام الأمريكى للسيطرة على CBS شارى ريدستون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تنافس إثنين من كبار رجال الإعلام والترفية فى الولايات المتحدة من أجل الاستحواذ على اثنين من الشركات فى هذا المجال فى العالم.

 

وقالت الصحيفة إن شارى ريدستون،  قطب الترفيه وليسلى مونفيس الرئيس التنفيذى لشبكة سى بى إس،  اللذين تداخلت مسيرتهما المهنية لقرابة 20 عاما، يخوضان حاليا  الجولات الأولى لمعركة تحديد مصير اثنتين من أكبر شركات الترفيه وأبرزها وهى CBS  وفياكوم. ووجدا نفسهما فى مأزق بسبب رغبة السيدة ريدستون فى دمج الشركتين، أما مونفس من جانبه يعارض هذا الدمج.

 

وتقف مسيرة مونفس المهنية فى CBS على المحك، فقد حكم قاضى ضد محاولة القناة لمنع ريدستون من امتلاك ما يعتقد أنه نفوذ  كبير على مجلس إداراتها الذى حدد موعد اجتماع للتصويت على تقليل نفوذ عائلة ريدستون على CBS. وفى اجتماع آخر، صوت مجس الإدارة بأغلبية لتخفيض حصة تصويت ريتدستون إلى 20% بعد أن كانت 80%.

 

ويعد مونفس المعارض الريسى لريدستون التى تقاتل من أجل السيطرة على إمبراطورية والدها فى الوقت الذى يريد فيه مونفس استعادة السيطرة على النسبة التى يمتلكها، إلا أن ريدستون ربما تستطيع تحقيق هدفا بالنظر إلى دورها كرئيسة لأعمال العائلة والتى تمتلك حصول تصويت 80% فى سى بى إس وفياكوم، وكلتاهما شركتان عامتان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة