أكرم القصاص - علا الشافعي

المعدل يسجل 10.6%..

التخطيط: انخفاض البطالة بين يناير ومارس لأقل مستوياتها منذ أربع سنوات

السبت، 19 مايو 2018 12:40 م
التخطيط: انخفاض البطالة بين يناير ومارس لأقل مستوياتها منذ أربع سنوات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والم
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انفوجرافا يوضح خطوات وبدايات الانتقال من النمو الاقتصادى إلى النمو الاحتوائى والمستدام.

وأشار الانفوجراف الذى نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط، إلى ضخ الحكومة 1.2 تريليون جنيه استثمارات عامة خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك لتحفيز النمو الاقتصادى وتطوير مستوى البنية الأساسية.

 

انخفاض معدل البطالة
 
انخفاض معدل البطالة
 

وأوضحت وزارة التخطيط عبر صفحتها، أن نمو الاقتصاد المصرى بدأ يتحول إلى نمو احتوائى موفر لفرص العمل (بمتوسط سنوى بلغ 710 آلاف فرصة خلال عامى 2015/ 2016، و2016/ 2017)، بجانب انخفاض معدل البطالة لأقل مستوياته منذ أربع سنوات، مسجلا 10.6% خلال الربع الثالث من العام المالى الجارى، من يناير حتى مارس 2018، ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض التدريجى ليصل إلى 10.4% خلال العام ذاته، ليستمر فى الانخفاض إلى حوالى 8.5% بحلول العام 2021/ 2022.

وبحسب الانفوجراف، أظهرت البيانات حرص الحكومة فى ضوء ذلك على التوزيع العادل لثمار النمو، من خلال توجيه الاستثمارات الحكومية لسد الفجوات التمويلية فى المحافظات، إذ تم توجيه حوالى 26 مليار جنيه لمُحافظات الصعيد فى خطة العام 2018/ 2019، إضافة إلى توجيه 3 مليارات جنيه لتنمية محافظتى شمال وجنوب سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة