خالد صلاح

ماسك القهوة وماء الورد لحماية بشرتك من حر الصيف.. 3 وصفات سهلة اعرفيها

الأربعاء، 23 مايو 2018 05:00 ص
ماسك القهوة وماء الورد لحماية بشرتك من حر الصيف.. 3 وصفات سهلة اعرفيها العناية بالبشرة
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجة حارة، وارتفاع لدرجات الحرارة تؤثر بالطبع على البشرة ونضارتها، وتزيد من احتمالات ظهور البقع الداكنة بها، وهو ما يتطلب عناية خاصة بالبشرة عن طريق الوصفات الطبيعية.

العناية بالبشرة1
العناية بالبشرة

 

ففى تقرير نشره موقع "style craze"،يقدم عددا من الوصفات الطبيعية التى يمكنك الاستعانة بها خلال فصل الصيف لحماية بشرتك من أضرار التعرض المباشر لأشعة الشمس، وذكر التقرير أن القهوة وماء الورد من أبرز العناصر الطبيعية التى يمكنك استخدامها للعناية ببشرتك فى مثل تلك الأجواء، لما يحتويه على مضادات للأكسدة، وإمكانية تنظيف مسام البشرة بشكل مستمر.

فإليك فى السطور التالية 3 وصفات طبيعية جربيها فى الصيف

lماسك القهوة
ماسك القهوة

 


 

القهوة وماء الورد
 

أضيفى ملعقتين من مسحوق القهوة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع قطرات من إحدى الزيوت الطبيعية، وافردى الخليط على وجهك المجفف جيدًا، ثم انتظرى لمدى 15 دقيقة، واغسلى وجهك بالماء الفاتر، وكررى ذلك عند كل صباح لحماية بشرتك بشكل طبيعى من أشعة الشمس الضارة.

ماء الورد
ماء الورد

 

ماء الورد والليمون
 

اخلطى ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون، واغسلى وجهك بالخليط قبل الذهاب للنوم كل يوم، فالمواظبة على ذلك يساعدك فى تنظيف بشرتك بشكل مستمر وإزالة خلايا الجلد الميت.

الألوفيرا
الألوفيرا

 

القهوة والألوفيرا وزيت الزيتون
 

فى وعاء صغير نضع ملعقتين من مسحوق القهوة إلى ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة من زيت الزيتون، ونفرد الخليط على الوجه، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة، وندلك البشرة بشكل دائرى، ونغسل الوجه بالماء الفات، على أن نكرر ذلك 3 مرات أسبوعيًا لتنظيف البشرة بشكل عميق باستمرار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة