خالد صلاح

طب بديل لعلاج خشونة الركبة تستخدمه فى المنزل

السبت، 26 مايو 2018 03:00 ص
طب بديل لعلاج خشونة الركبة تستخدمه فى المنزل خشونة الركبة- ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خشونة الركبة والألم المصاحب لها هى حالة شائعة يمكن أن تحدث بسبب مشاكل على المدى القصير أو الطويل، ولا تحتاج العديد من مشاكل الركبة على المدى القصير إلى أى مساعدة من الأطباء، ويمكن للأشخاص مساعدة أنفسهم فى كثير من الأحيان لحين الشفاء، بعد متابعة الطبيب، لذلك نقدم عدد من العلاجات المنزلية التى يمكن أن تساعد فى العديد من المشاكل التى ترتبط بخشونة الركبة، وذلك وفقا لما ذكره موقع " medicalnewstoday" الطبى من طرق طب بديل لعلاج خشونة الركبة.
 

طب بديل لعلاج خشونة الركبة


خشونة الركبة 2
خشونة الركبة 

اتباع نظام غذائي

يساعد النظام الغذائى الصحى الأشخاص على الحفاظ على الوزن وتخفيف الضغط على الركبتين، ومن المرجح أن يعانى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو البدانة من ألم فى الركبة أكثر من غيرهم.
 
كما أن حمل الوزن الزائد يؤثر على المفاصل، وفقدانه يساعد على الحد من آلام الركبة على المدى الطويل، بما فى ذلك الألم الناجم عن التهاب المفاصل وخشونة الركبة.
 
ويعتبر تناول الطعام بشكل جيد الوسيلة الأهم فى الحفاظ على الوزن، واتباع نظام غذائى صحى يعنى متوازن، على أن يكون:
 
- منخفض فى الدهون
- كثير الفواكه والخضراوات والألياف
- تجنب الكثير من اللحوم والدهون الحيوانية
 

وضعية الجلوس

 
تشمل الإجراءات البسيطة لتجنب وضع الإجهاد على الركبة تجنب الكراسى منخفضة إلى الأرض والجلوس على وسادة قد يساعد فى هذا، لكن وضع وسادة تحت الركبتين قد يجعل المشكلة أسوأ، وكذلك يجب تجنب الفترات الطويلة دون الحركة.


خشونة الركبة
خشونة الركبة

العلاجات البديلة والتكميلية

 
التدليك قد يخفف الألم، ويبقى تناول الطعام الصحى والتمارين الرياضية والحد من الوزن الزائد والسمنة، وتناول الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية خيارات مثبتة لخشونة الركبة.
 
ولا يعتقد أن المناخ الأكثر دفئًا يحسن ألم الركبة نفسه، ولكنه وقد يوفر فرصًا أسهل لتحقيق نمط حياة أكثر صحة.
 

ممارسه الرياضة

إن تقوية عضلات معينة مثل عضلات الفخذ الرباعية يمكن أن تخفف الألم فى الركبتين، والنشاط البدنى مهم للصحة الطبيعية للأنسجة الغضروفية، حيث إن ممارسة الرياضة هى أيضا جيدة لتعزيز دعم الجسم لمفاصله، وبالنسبة للركبة، فإن تقوية عضلات الساق مفيدة بشكل خاص، والتمارين الرياضية المائية مفيدة بشكل خاص لآلام المفاصل. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة