خالد صلاح

وصفات طبيعية بزيت الليمون لتنظيف البشرة الدهنية وتطهيرها

الإثنين، 28 مايو 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية بزيت الليمون لتنظيف البشرة الدهنية وتطهيرها وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد الكثير من الفوائد الجمالية لزيت الليمون للبشرة، والذى يمكن من خلاله عمل وصفات طبيعية للجسم، خاصة أن زيت الليمون يحتوى على العناصر المضادة للأكسدة القوية، ويشتهر الليمون بقدرته على تطهير السموم من الجسم ويستخدم لتجديد الطاقة وتنقية الجلد ومحاربة البكتيريا والفطريات، وفقا لموقع draxe.

الليمون لازالة البقع بالوجه
وصفات طبيعية 

 

تبييض الأسنان:
 

 زيت الليمون هو واحد من أكثر الزيوت الأساسية المتوفرة بسهولة، ويحتوى هذا النوع من الزيت على خصائص مبيضة، مما يجعله فعالا للتخلص من اصفرار الأسنان.

الطريقة:

ضيفى نقطتين من الزيت إلى المعجون الذى تستخدميه واغسلى به أسنانك، كمادة يمكن استخدامها كمضمضة ومطهر للفم عن طريق وضع قطرات منه لنصف كوب من الماء، ثم شطف الفم بالماء الفاتر بعدها.

 

Double-Chin
وصفات طبيعية 

 

 معطر للجسم:
 

 

يحظى الليمون وزيت الليمون بشعبية كبيرة بسبب رائحتهما المنعشة مما يمكنك استخدامه كمعطر للجلد والجسم من خلال إضافته الى عدد من قطرات زيت اللافندر إلى الماء، ووضعهم فى بخاخ لعمل رذاذ لتعطير الجسم وجعله منعش.

التخلص من البقع بالوجه
وصفات طبيعية 

 

تنظيف البشرة الدهنية:
 

تعانى البشرة الدهنية من تراكم الملوثات والاتساخات عليها بسبب افرازها للزيوت بشكل مفرط، وبالتالى تكون أكثر عرضة للبكتريا والفطريات ويعد زيت الليمون مطهر جيد البشرة.

البشرة
وصفات طبيعية 

 

الطريقة:

قومى بمزج ٤قطرات من زيت الليمون مع ملعقة من الكركم وعجنهم بقليل من الماء ثم وضع الماسك على البشرة ١٠ دقائق ثم غسلها بماء فاتر، ويمكن تكرار الماسك مرة أسبوعيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة