أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب يتقدم بسؤال لوزير الصحة عن تلاعب الشركات بأزمة الأدوية منتهية الصلاحية

الإثنين، 07 مايو 2018 07:59 ص
نائب يتقدم بسؤال لوزير الصحة عن تلاعب الشركات بأزمة الأدوية منتهية الصلاحية سؤال برلمانى عن تلاعب شركات بأزمة الأدوية منتهية الصلاحية - أرشيفية
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب خالد عبد المولى، عضو مجلس النواب، بسؤال لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لتوجيهه لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية.

وطالب عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة توضيح الحكومة لموقفها، وهل تنوى الحكومة إصدار قرار وزارى جديد بتمديد القرار رقم 115 بشأن إلزام شركات الأدوية بقبول المرتجعات من الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات لفترة ثانية، أم لا.

وأكد "عبد المولى"، أن مماطلة هذه الشركات فى جمع وسحب الأدوية منتهية الصلاحية، يهدد حياة ملايين المواطنين، الذين سيتعرضون لشراء دواء منتهى الصلاحية، يتسبب فى أعراض جانبية تضر بصحتهم، وبدلاً من أن تقدم الدولة الدواء للمواطنين تقدم الداء بسكوتها عن رفض الشركات سحب الأدوية.

وطالب النائب الحكومة بسرعة إصدار قرار جديد لإلزام الشركات بسحب الأدوية من السوق فى أسرع وقت وفرض عقوبات قاسية على كل الشركات التى تخالف هذا القرار.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

ملفات الاهمال الطبى

ملفات الاهمال الطبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة