أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع رأى: 92% من الأيرلنديين يؤيدون بقاء بلادهم فى الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 08 مايو 2018 05:25 م
استطلاع رأى: 92% من الأيرلنديين يؤيدون بقاء بلادهم فى الاتحاد الأوروبى الاتحاد الأوروبى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد للرأى أن 92% من الأيرلنيين يؤيدون بقاء بلادهم فى الاتحاد الأوروبى، ما يشير إلى وجود شعور عام مضاد للتوجه البريطانى بالخروج من الاتحاد الأوروبى.

وذكر الاستطلاع - الذى أجراه مركز "ريد سى" البحثى الأيرلندى - أن 7% فقط يؤيدون خروج أيرلندا من التكتل الأوروبى بينما أجاب 1% من المستطلعة آراؤهم بأنهم لم يحسموا اختيارهم، حسبما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن نتائج الاستطلاع على الأرجح ستؤدى لإحباط البريطانيين المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، والذين اقترح بعضهم أن تحذو أيرلندا حذو بريطانيا فى الخروج من الاتحاد، لاسيما أن خروج أيرلندا قد يكون سبيلًا لحل أزمة الحدود الأيرلندية التى تعانى منها محادثات بريكست حاليًا.

وعلى النقيض من ذلك، أظهرت نتائج الاستطلاع أن تجربة بريكست عززت الشعور المؤيد للاتحاد الأوروبى فى أيرلندا. فعند بداية إجراء محادثات بريكست عام 2017، كان 88% من الشعب الأيرلندى يؤيديون بقاء بلادهم فى الاتحاد الأوروبي، وفقًا لاستطلاع رأى آخر أجراه مركز (ريد سى).

وأظهر الاستطلاع الجديد أن كافة الفئات العمرية تؤيد بقاء البلاد فى الاتحاد الأوروبي، مع بلوغ نسبة تأييد الفئة العمرية من 45 إلى 64 عامًا 88%. وسجل تأييد الشباب من 18 إلى 24 عامًا لهذا الأمر 97%، ما يعد أعلى نسبة تأييد من بين كل الفئات العمرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة