خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. ترامب: عقوبات إيران ستنفذ قريبا واحتجاجات بطهران تحت شعار الموت لأمريكا.. مقتل وإصابة 17 شخصا فى هجومين بكابول.. مهاتير محمد يعلن فوز تحالفه بانتخابات ماليزيا.. وروسيا تحتفل بعيد النصر

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. ترامب: عقوبات إيران ستنفذ قريبا واحتجاجات بطهران تحت شعار الموت لأمريكا.. مقتل وإصابة 17 شخصا فى هجومين بكابول.. مهاتير محمد يعلن فوز تحالفه بانتخابات ماليزيا.. وروسيا تحتفل بعيد النصر حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت تداعيات قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى، والتى وصفها البعض بالقرار الصادم والخاطئ والتى من شأنها أن تقوض عملية السلام فى الشرق الأوسط تسيطرعلى الأحداث العالمية هذا المساء، فأعلن ترامب اليوم أن عقوبات إيران سيبدأ تنفيذها "قريبا جدا"، مؤكدا أن إيران "سوف تتفاوض" وإلا "سيحدث شيء ما"، أما فى روسيا شارك الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مراسم احتفال عيد النصروسط عروض عسكرية مبهرة، وفى ماليزيا، أعلن مهاتير محمد فوز تحالفه فى الانتخابات الماليزية مما يمكنه من تشكيل الحكومة، وفى كابول قتل 7 أشخاص وأصيب 17 آخرين فى هجومى بكابول بأفغانستان.

ترامب: عقوبات إيران ستنفذ قريبا جدا واحتجاجات بطهران تحت شعار "الموت لأمريكا"

البداية، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء إن عقوبات إيران سيبدأ تنفيذها "قريبا جدا"، مؤكدا أن إيران "سوف تتفاوض" وإلا "سيحدث شيء ما"، وأوضح أنه إذا استأنفت إيران برنامجها النووى فستكون هناك "عواقب خطيرة للغاية".

وقالت وكالة أنباء فارس إن طلبة إيرانيين تجمعوا خارج مبنى السفارة الأمريكية السابق فى طهران اليوم الأربعاء للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووى مع الجمهورية الإسلامية، ووفقا للوكالة فقد ردد الطلاب هتافات "الموت لأمريكا" و"مطلبنا الوحيد إحراق الاتفاق النووى" كما أحرقوا العلم الأمريكى.

حرق العالم الأمريكى والإسرائيلى
حرق العالم الأمريكى والإسرائيلى

 

حرق العلم الأمريكى
حرق العلم الأمريكى

 

حرق صورة ترامب
حرق صورة ترامب

 

لافتة الموت لأمريكا
لافتة الموت لأمريكا
 

عروض عسكرية مبهرة فى احتفالات روسيا بعيد النصر بمشاركة الرئيس بوتين

وعلى صعيد أخر، انطلقت فى الساحة الحمراء بموسكو، عروضا عسكرية ضخمة بمناسبة الذكرى الـ73 للنصر على النازية فى الحرب الوطنية العظمى، وشارك فى العرض العسكرى الرئيس فلاديمير بوتين وأعضاء الحكومة وكبار المسئولين فى البلاد بمن فيهم وزير الدفاع سيرجى شويجو الذى سيستعرض الوحدات العسكرية المشاركة والأسلحة والآليات العسكرية، التى يتوقع أن تشارك فيها أنواع من الأسلحة يتم الكشف عنها لأول مرة.

وعلى أنغام أغنية "الحرب المقدسة" التى ألفها الملحن المعروف ألكسندروف، يتقدم جنود من كتيبة حرس الشرف الـ154 من فوج التجلى إلى الساحة الحمراء حاملين العلم الوطنى لروسيا الاتحادية وراية النصر، ويستهل العرض العسكرى وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، الذى سيصل إلى الساحة عبر بوابة برج "سباسكي" للكرملين، وسيتفقد التشكيلات العسكرية رفقة قائد القوات البرية لروسيا الاتحادية، أوليج ساليوكوف.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن الاحتفالات بدأت من مناطق الشرق الأقصى الروسى التى تسبق بتوقيتها بقية مناطق روسيا المترامية الأرجاء، حيث شارك أكثر من 10000 جندى من المنطقة الشرقية بالإضافة إلى ممثلى وكالات إنفاذ القانون الأخرى فى مسيرات يوم النصر فى مدن الشرق الأقصى وشرق سيبيريا.

الجيش الروسى
الجيش الروسى

 

جانب من عروض الجيش الروسى
جانب من عروض الجيش الروسى

 

احتفالات فى روسيا
احتفالات فى روسيا

 

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
 

مقتل 7 أشخاص وإصابة 17 آخرين فى هجومى كابول

ومن ناحية أخرى، أعلن متحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية، مصرع سبعة أشخاص وإصابة 17 آخرين؛ جراء الهجومين اللذين استهدفا مركزين للشرطة بالعاصمة كابول اليوم الأربعاء، ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية عن المتحدث وحيد مجروح قوله إن حصيلة الضحايا جراء الهجومين لا زالت مرشحة للارتفاع.

وأوضح وزير الداخلية الأفغانية ويس أحمد برمك، أن 8 انتحاريين شاركوا فى الهجومين اللذان أعلن تنظيم "داعش" الإرهابى مسؤوليته عن أحدهما فيما تبنت حركة "طالبان" الآخر، وتابع برمك أن المهاجمين قاموا فى الهجوم الأول بإلقاء قنابل يدوية وتفجير أنفسهم بقسم الشرطة الكائن بغرب العاصمة ما أسفر عن احتراق جزء منه فيما تمكنت الشرطة من قتل انتحارى ثالث، وأسفر الهجوم الذى نفذه "داعش" عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة شرطيين اثنين ومدنى واحد، واستهدف الهجوم الثانى الذى نفذته "طالبان" قسما للشرطة بوسط العاصمة حيث فجر انتحارى نفسه ببوابة القسم لإفساح الطريق لأربعة مفجرين آخرين فيما تبادل آخرون إطلاق النيران مع قوات الشرطة.

جانب من التفجير
جانب من التفجير

 

مواطنون قرب موقع التفجير
مواطنون قرب موقع التفجير
 

مهاتير محمد يعلن فوز تحالفه فى الانتخابات الماليزية

ومن ماليزيا، قال السياسى الماليزى المخضرم مهاتير محمد إن تحالف المعارضة الذى يقوده فى الانتخابات التى أجريت اليوم الأربعاء فاز بعدد من المقاعد فى البرلمان يكفل له تشكيل الحكومة القادمة.

وأظهرت نتائج رسمية من لجنة الانتخابات أن تحالف باريسان الحاكم بقيادة رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق حصل حتى الآن على 25 مقعدا مقابل 16 لتحالف مهاتير من بين مقاعد البرلمان البالغ عددها 222.

مهاتير محمد

 

آلاف المواطنين يتظاهرون فى الأرجنتين ضد المفاوضات مع صندوق النقد الدولى

وفى الأرجنتين، خرج آلاف المواطنين إلى شوارع العاصمة الأرجنتينية بيونيس أيريس فى مظاهرات فور الإعلان عن التوصل إلى الاتفاق فى حين احتفل رجال الاعمال بهذا الاتفاق.

 ويعارض المتظاهرون الاتفاق الذى سيزيد من حجم الديون الخارجية  فضلا عن معارضتهم ميزانيةالحكومة التى تتضمن، مشيرة إلى أن قطاعات عريضة من العمال أعلنوا عن اعتزامهم القيام بمظاهرات اخرى فى الاسبوع المقبل للتعبير عن رفضهم لهذا الاتفاق، ويرى رجال الأعمال أن الاتفاق سيؤدى إلى انتعاش الاقتصاد الأرجنتينى الذى يعانى من الكساد.

تظاهرات ضد مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد
تظاهرات ضد مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد

 

تظاهرات فى الأرجنتين
تظاهرات فى الأرجنتين

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات
 

تكثيف أمنى بجوار سجن بإندونيسيا بعد اشتباكات بين الشرطة وسجناء

ومن إندونيسيا، كثفت السلطات الإندونيسية، من تواجدها خارج سجن بضواحى العاصمة جاكرتا بعد اشتباكات بين عناصر الشرطة ومتشددين أودى بحياة 6 أشخاص، وأكد ضابط شرطة فى مقر الشرطة بمدينة "ديبوك" الإندونيسية - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، مقتل 6 أشخاص جراء هذه الاشتباكات .

وكان المتحدث باسم الشرطة الوطنية محمد إقبال قد أكد فى وقت سابق للصحفيين، إنه لا تتوفر لديه أى معلومات حول وقوع ضحايا جراء الاشتباكات فى السجن بسبب استمرار المباحثات مع السجناء .

أسلاك شائكة
أسلاك شائكة

 

تواجد أمنى مكثف
تواجد أمنى مكثف

 

عناصر الجيش الإندونيسيى
عناصر الجيش الإندونيسيى

 

مدرعات الجيش الإندونيسي
مدرعات الجيش الإندونيسي

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة