خالد صلاح

صور.. "قناطر أسيوط الجديدة" في عيون الفن التشكيلي بملتقي سلسبيل النيل

الأحد، 24 يونيو 2018 08:58 م
صور.. "قناطر أسيوط الجديدة" في عيون الفن التشكيلي بملتقي سلسبيل النيل جانب من ملتقي سلسبيل النيل الثالث
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عدد من الفنانين التشكيليين في فعاليات ملتقي سلسبيل النيل الثالث، والذي يتم تنظيمه بمنطقة قناطر أسيوط الجديدة، تحت رعاية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

وقام الفنانون التشكيليون بأعمال فنية تناولت رسم لقناطر أسيوط القديمة الأثرية والقناطر الجديدة المزمع افتتاحها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلي عمل ورش فنية وعقدت ندوات للتوعية بأهمية الحفاظ علي نهر النيل .

يقول الفنان التشكيلي أحمد عبدالجواد، يهدف ملتقي سلسبيل النيل إلي ضرورة المحافظة علي نهر النيل عن طريق دور الفن في توعية المجتمع وعمل الرسومات الإبداعية واللوحات الفنية المعبرة عن قيمة قناطر أسيوط القديمة والقناطر الجديدة وعظمة نهر النيل.

وأضاف الفنان التشكيلي أحمد عبدالجواد، أن ملتقى سلسبيل النيل يقام تحت رعاية وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، ويهدف إلي إقامة معارض فنية وذلك في إطار خطة وزارة الري في توعية المواطنين بأهمية المحافظة علي قطرة المياه والحفاظ علي نهر النيل من الهدر والتلوث؛ مشيرا إلي يعد هذا الملتقى الثالث من نوعه حيث أقيم الملتقى الأول بالسد العالي والثاني أقيم بالقناطر الخيرية ويقام هذا الملتقى الثالث بقناطر أسيوط الجديدة، ويشارك فيه 12 فنان تشكيلي من القاهرة، بالإضافة إلى 10 فنانين أعضاء هيئة تدريس من محافظة أسيوط .

جدير بالذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، يهدف إلى تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف ترعة الإبراهيمية 1،65 مليون فدان، بنسبة حوالى 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر، موزعة على 5 محافظات هى "أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة"، ويبلغ عدد المستفيدين من تحسين الرى حوالى مليون مزارع مصرى.

كما يهدف مشروع قناطر أسيوط الجديدة، إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك توفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا، أعلى القناطر الجديدة، بعرض 4 حارات مرورية لربط شرق وغرب النيل، وأيضًا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب، وتصل تكلفة المشروع حوالى 6.5 مليار جنيه.

 

 

فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (9)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (1)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (12)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (7)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (13)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (14)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (4)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (6)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (2)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (5)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (1) (1)
 
فنانين تشكليين يرسمون قناطر اسيوط  (8)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة