خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر فى الصيف وحمايته من البحر

الأربعاء، 27 يونيو 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر فى الصيف وحمايته من البحر وصفات طبيعية للشعر
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض الكثير من الفتيات لجفاف الشعر مع النزول للبحر وارتفاع حرارة الجو والاستحمام فى حمامات السباحة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الكلور، مما يعد عاملا أساسيا لتقصف الشعر وفقدانه ووفقا لموقع  womansdayتوجد بعض الوصفات الطبيعية، للحد من جفاف شعرك.

ماسك البيض:

وصفات طبيعية للشعر1
وصفات طبيعية للشعر

يحتوى البيض على كمية كبيرة من البروتينات التى تعذى الشعر وهى المكون الاساسى له، ويدخل البروتين كعامل اساسى فى فرد الشعر لدى الكثير من صالونات التجميل، لكن باستخدام طبيعية بالبيض يمكن منح شعرك البروتين اللازم له لكى يظهر بشكل صحى .

الطريقة:

امزجى بيضة مع  بعض القطرات من زيت الارجان بحيث يصبح الخليط متجانس لتغطية الشعر ،ثم ضعى الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد  والشامبو ، ويمكن تكراره مرة واحدة فى اسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

ماسك البن :

وصفات طبيعية للشعر2
وصفات طبيعية للشعر

جفاف الشعر غالبا يكون بسبب فقدانه للزيوت الطبيعية فى فروة الرأس وهذه الزيوت عامل اساسى فى ترطيبه وخلق طبقة عازلة من عوامل الحرارة والرطوبة، ويمكن استعادة لمعان الشعر عن طريق ماسك البن.

الطريقة:

امزجى ملعقة كبيرة من البن مع بعض الزيوت الطبيعية وملعقة من الزبادى وقومى لتغطية شعرك حتى الأطراف،  ثم وزعى الخليط على الشعر  جيدا واتركيه لمدة ١٥دقيقة على الشعر ثم شطفه بعد ذلك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة